فوائد ماسك القهوة على البشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية ليست سهلة، وتتطلب مجهوداً كبيراً، ولكن هناك عدة مكونات طبيعية قد تساعدك على التخلص من بشرتك الدهنية.

القهوة لديها القدرة على تجفيف الجسم مما قد يجعل البشرة زيتية ويؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور، وقد يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة، فتعرفي على أهم فوائد ماسك القهوة للبشرة الدهنية الذي قد يساعد على التخلص من مل هذه العيوب.

فوائد ماسك القهوة على البشرة الدهنية

ماسك القهوة والليمون للبشرة الدهنية

 تخلصي من البشرة الدهنية باستخدام ماسك القهوة

الليمون الغني بفيتامين C يقوي مرونة البشرة ويعيق إنتاج الزيت الزائد، فقناع وجه القهوة يبقي بشرتك ناعمة ونظيفة ومتوازنة.

فضعي في وعاء الخلط ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة وملعقة كبيرة من عصير الليمون وحركيهم في عجينة ناعمة. ثم ضعي الخليط على وجهك بالكامل دون ترك الزوايا ومنطقة الرقبة، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالتدليك بحركات دائرية، كرري هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ماسك القهوة مع اللبن للبشرة الدهنية

حمض اللبنيك الموجود في اللبن أو ما يسمى الزبادي يحمي بشرتك من الشيخوخة، كما أن مضادات الأكسدة تحمي الجذور من تلف جلدك.

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة المطحون و ملعقة كبيرة من الزبادي في وعاء الخلط. ثم ضعي العجينة في جميع أنحاء منطقة وجهك ورقبتك واتركيها لتجف لمدة 30 دقيقة. ثم اغسلي وجهك بالتدليك بحركة دائرية، بعدها ضعي مرطب جيد على وجهك وكرري هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

ماسك القهوة وحليب اللوز والليمون للبشرة الدهنية

فوائد ماسك القهوة على البشرة الدهنية

يحتوي حليب اللوز على حمض اللبنيك الذي يرطب بشرتك ويضيف لها توهجاً صحياً. يمكن للليمون الغني بفيتامين C التحكم في إفرازات الزيت الزائدة والعسل بخصائص مضادة للجراثيم وهو مثالي لترطيب بشرتك.

فضعي ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة المطحون في وعاء الخلط، ثم ضيفي ملعقة كبيرة من حليب اللوز ويحركي المزيج حتى يصبح الاتساق يشبه العجينة، بعدها أضيفي على هذا الخليط ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون.

امزجي جميع المكونات جيداً وضعيها على وجهك واتركيها لتجف لمدة 20-30 دقيقة، ثم إغسلي وجهك بالتدليك بحركات دائرية. أخيراً، ضعي مرطباً للحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة، وكرري هذا العلاج لمدة أسبوعين أو ثلاثة.