طرق العناية بالبشرة في الشتاء يوميا

تتوقف خطوات العناية بالبشرة في الشتاء يوميا، على نوعها وكيفية الاهتمام الشخصي بها بناء على توجيهات الخبراء المتخصصين، لتقديم العناية السليمة دون معاناة بصفة عامة.

لذا سنخصص السطور القادمة في تقديم أفضل طرق العناية بالبشرة في الشتاء يوميا حسب نوع البشرة، كي يتسنى وضع البشرة في أزهى صورها، مع مراعاة استشارة الخبراء المتخصصين للتأكد من مناسبتها لطبيعة بشرتك دون أضرار لاحقة.

طرق العناية بالبشرة في الشتاء يوميا

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي من القاهرة، " تحتاج طرق العناية بالبشرة في الشتاء يوميا إلى الالتزام بتطبيقها دون تهاون أو ملل على مدار فصل الشتاء، للحفاظ على صحة ونضارة البشرة على الدوام.

من ناحية أخرى لا تختلف طرق العناية الأساسية " تحديد نوع البشرة، تنظيفها، استخدام التونر المناسب لنوعها، ترطيبها يوميا، تقشير البشرة مرتين في الأسبوع، تجفيفها بالمنادير الناعمة وليس المناشف الجافة، عدم الضغط على البثور بصفة عامة، تطبيق الخلطات الطبيعية واستخدام المستحضرات التجميلية المناسبة" لتقديم أفضل عناية للبشرة  حسب نوعها بالشكل الصحي والسليم  خلال الشتاء.

وبناء على الخطوات الرئيسية السالفة الذكر لجميع أنواع البشرة، يراعى تطبيق أفضل طرق العناية بالبشرة في الشتاء يوميا بعد استشارة الخبراء المتخصصين بالتفاصيل التالية:

  • دللي بشرتك الجافة في الشتاء يوميا بزيت اللوز بعد اتباع خطوات تنظيفها، كذلك وزعي ماسك الزبادي والعسل لمدة 15 دقيقة لتغذيتها وتعزيز صحة أنسجتها خلال الشتاء.
  • عززي بشرتك الدهنية في الشتاء يوميا بتطبيق خليط مهروس الخيار وزيت البابونج وماء الورد، لمدة 15 دقيقة قبل النوم، كذلك دلكي منطقة حول العينين بكبسولة فيتامين Eبعد تنظيفها للحصول على بشرة نضرة على الدوام.
  • ساعدي بشرتك الحساسة في الشتاء يومياعلى مكافحة مشكلاتها المتنوعة، بترطيبها بزيت جوز الهند، كذلك تطبيق خليط السكر البني مع زيت اللوز الحلو والجوجوبامرتين في الأسبوع على الدوام.
  • انعشي بشرتك المختلطة في الشتاء يوميا، باستخدام خليط الزبادي مع زيت القرفة والبابونج لمدة 15 دقيقة قبل النوم، مع استخدام مقشر الملح مرتين في الأسبوع، للحصول على بشرة متألقة خالية من العيوب.

وأخيرا لا تنسي تناول كميات كبيرة من الماء، كذلك استخدام واقي الشمس قبل الخروج من المنزل بجانب طرق العناية بالبشرة في الشتاء يوميا.