افضل 4 زيوت للعناية بالبشرة الجافة والمختلطة

إذا كنت تعانين من جفاف الجلد، فإن زيوت العناية بالبشرة تستحق مكاناً دائماً في روتينك للعناية بالبشرة.

بالنسبة للبشرة الجافة ، يساعد الزيت على تعزيز قدرته على التمسك بالماء وحماية البشرة، فيعالج الزيت المناطق الجافة ، بينما يساعد في تحقيق التوازن في إنتاج الزيت الطبيعي في الجسم في المناطق اللامعة. فإليك أفضل 4 زيوت للعناية بالبشرة الجافة والمختلطة 2019.

افضل 4 زيوت للعناية بالبشرة الجافة والمختلطة 2019

زيوت للعناية بالبشرة الجافة

زيت اللوز

زيت اللوز مرطب للغاية وبسيط بدرجة كافية لأي شخص مصاب بالإكزيما والتهاب الجلد أو يعاني من الجلد الجاف بالفعل. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ، مما يمنح البشرة قدراً من النعومة، لذلك احرصي على استخدام زيت اللوز يومياً للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

زيت مارولا

يعمل زيت مارولا على الامتصاص في البشرة خلال دقائق قليلة من تدليكه ، لكنه لا يزال غنياً بدرجة كافية لترطيب وتهدئة بشرتك الجافة طوال اليوم وطوال الليل.

زيوت للعناية بالبشرة المختلطة

إذا كانت بشرتك ليست جافة للغاية أو زيتية، فهي تعد من البشرة المختلطة. فمن أفضل الزيوت للعناية بالبشرة المختلطة هي زيت الأرغان وزيت الريتينول.

زيت أرغان(Argan)

زيت أرغان مهدئ للبشرة، وهو غني بالفيتامين E ، ومضاد للأكسدة يساعد على منع تلف البشرة والبقع الداكنة ، والخطوط الدقيقة عن طريق منع الأضرار البيئية.

قومي بتدليكه على بشرتك في الصباح أو الليل كخطوة أخيرة من روتين العناية بالبشرة.

زيوت الريتينول

يساعد زيت الريتينول على إضفاء اللمعان على وجهك ، ويرطب بشرتك ، كل ذلك دون تهيج وجهك. فهو مناسب للبشرة المختلطة ويمنحك إشراقاً خاصاً ونعومة في الوقت نفسه، لذلك احرصي على وضعه على بشرتك يومياً للحصول على أفضل النتائج.