افضل الفيتامينات المناسبة للبشرة الدهنية

تناول الأطعمة الصحية هو المفتاح السحري الأفضل للحصول على بشرة صحية كونه يمدها بأفضل أنواع الفيتامينات والمكملات. للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية، أفضل طريقة للحفاظ على صحة البشرة هي البدء في اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضروات الطازجة ومصادر البروتين الخالية من الدهون. فإليك افضل الفيتامينات المناسبة للبشرة الدهنية.

افضل الفيتامينات المناسبة للبشرة الدهنية

فيتامين C 

استخدمي أطعمة غنية بفيتامين Cلصنع الكولاجين

فيتامين C المعروف أيضاً باسم حمض الأسكوربيك ، يلعب دور مهم في صحة الجلد، فخصائصه مضادة للأكسدة ، وقد تقلل من تلف الجلد الناجم عن أشعة الشمس فوق البنفسجية، يحتاج الجسم أيضاً إلى فيتامين C لصنع الكولاجين ، وهو مركب إسفنجي في الجلد يحبس الرطوبة.

من أهم مصادر الغذاء الغنية بفيتامين C هي البرتقال ، الجريب فروت ، الفراولة ، الفلفل الأحمر الحلو ، والبروكلي.

فيتامين D

قومي بحل مشكلة حب الشباب عن طريق إكثار أطعمة غنية بفبيامين D

الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب هم أكثر عرضة لنقص فيتامين D في الجسم من أولئك الذين لا يعانون من مشكلة الجلد. قد يحمي فيتامين D الجلد من التلف الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية للشمس ، والتي يمكن أن تسبب شيخوخة الجلد المبكرة.

ينتج الجسم فيتامين D عندما يتعرض الجلد لأشعة الشمس فوق البنفسجية، ومع ذلك ، فإن التعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط يمكن أن يسبب أضراراً أكبر للجلد، ويمكن أيضاً الحصول على فيتامين D من النظام الغذائي أو المكملات الغذائية.

الأطعمة الغنية بفيتامين D هي السلمون، الماكريل، السردين، الحليب المدعم بالفيتامين د، السمك، عصير البرتقال، وغيرها من الأطعمة.

فيتامين E

احمي جلدك من اشعة الشمس عن طريق اغناء البشرة بفيتامين E

فيتامين E يحمي الجلد من التلف الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية ويقلل من الالتهابات في الجسم ، بما في ذلك الجلد. فيتامين E له القدرة على الحماية من أضرار أشعة الشمس عند تطبيقها على الجلد، لكن هذا الفيتامين له أغراض أخرى كثيرة في الجسم.

الأطعمة الغنية بفيتامين E هي الزيوت النباتية مثل الزيتون ، عباد الشمس ، القرطم ، الخضار الورقية الخضراء ، المكسرات والحبوب الكاملة.