ماسكات طبيعية بالخضروات للعناية بالبشرة

فرض رتم الحياة السريع عدم وجود وقت كافي عند الكثيرات للعناية ببشرتهن، لكن مع الماسكات الطبيعية بالخضروات التي تحوي العديد من الفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة المتنوعية، ستتمتعين عزيزتي بأفضل عناية دون معاناة، فما عليك سوي تحضيرها وتطبيقها وأنت تمارسين مهمامك اليومية داخل منزلك.

ماسكات طبيعية بالخضروات للعناية بالبشرة

اختارت خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي من القاهرة، أفضل ماسكات طبيعية بالخضروات للعناية بالبشرة بأقل التكلفة وأفضل النتائج.

مع مراعاة تجربتها على اليدين قبل الاستخدام للتأكد من عدم التحسس منها، على النحو التالي:

ماسك الطماطم والعسل

إذا كنت من صاحبات البشرة الجافة والباهتة، خصوصا مع تعرض بشرتك يوميا للشمس والأتربة أثناء مزاولة ساعات عملك اليومية، قومي بتنظيف بشرتك جيدا قبل النوم، ضعي  مهروس الطماطم بقشرتها مع ملعقتين من العسل، تركي الماسك لمدة 30 دقيقة، اغسلي البشرة بالماء الفاتر، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية، كرري الماسك يوميا، للاستفادة من مضادات الأكسدة المتوافرة في الطماطم، ما يساعدك على حماية بشرتك من التجاعيد وترطيبهاعلى الدوام.

ماسك  الخيار والليمون

انهي معاناتك مع البقع الداكنة والهالات السوداء في 15 دقيقة يوميا، لا تترددي في تطبيق ماسك مهروس الخيار والليمون أو وضع شرائح الخيار مباشرعلى الوجه والعين قبل النوم، كما يمكنك إضافة ملعقة من العسل وقليل من الزبادي لمهروس الخيار، ما يساعد على تغذية بشرتك، شد جلدها وتوحيد لونها، خصوصا إذا كنت من ذوات البشرة الحساسة.

ماسك البطاطس واللبن

تألقي بنضارة بشرتك، فما عليك سوى خلط مقادير متساوية من" مسلوق البطاطس، زيت اللوز، اللبن، الجليسرين الطبي"، أدمجي المقادير جيدا، وزعي الماسك لمدة 20 دقيقة، اغسلي بشرتك بالماء البارد، كرري الماسك يوميا للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الجزر والعسل

غذي بشرتك يوميا بماسك المهروس الجزر والعسل، كما يمكنك إضافة قليل من مهروس الأفوكادو، اتركي الماسك 15 دقيقة، اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، مرري مكعبات ماء الشاي الأخضر وستشعرين بنضارة بشرتك من الوهلة الأولى.

ماسك الخس

هل ترغبين في حماية بشرتك من حرارة الشمس قبل الذهاب إلى العمل، إليك الحل الأمثل بأبسط المكونات، ضعي أوراق الخس مع ماء الورد في الخلاط الكهربائي، اخلطي المقادير جيدا مع قليل من التماسك للماسك، وزعيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة قبل النوم، اغسلي الماسك بالماء البارد، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية، ما يساعد بشرتك على تكوين طبقة حماية لأنسجة الجلد مع تغذيتها في آن واحد.

ماسك البقدونس

ارفعي شعار "لا لحب الشباب بعد اليوم"، خصوصا إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية، فمركبات أوراق البقدونس لها مفعول السحرفي القضاء على حب الشباب وتقليص حجم المسام، لذا قومي بمسح بشرتك يوميا بعصير البقدونس دون أي إضافات، اتركيه لمدة 15 دقيقة بعد توزيعه بحركات دائرية، اغسلي بشرتك بالماء البارد، مع مراعاة الانتظام لحين الحصول على بشرة خالية من حب الشباب والبثورالمتنوعة.