وصفات طبيعية لإزالة اثار الجروح القديمة من الوجه

تتعرض بعض النساء للعديد من الحوادث التي تؤدي إلى إصابة أجزاء معينة من الوجه وتترك آثار بالغة، وأحياناً لا يمكن إزالتها فتبقى على شكل ندوب تميل إلى ظهورها الى علامة بيضاء بارزة ، لذلك إليك بعض وصفات طبيعية لإزالة آثار الجروح القديمة من الوجه.

وصفات طبيعية لإزالة اثار الجروح القديمة من الوجه

العسل الطبيعي

ضعي ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي وملعقة صغيرة من صودا الخبز في وعاء كبير ثم امزجيه جيداً ، واغمسي قطعة قطن نظيفة فيه ، وقومي بتدليك المنطقة المصابة لمدة ثلاث دقائق تقريباً. ثم اغسلي الجلد بالماء الفاتر، وكرري هذه الوصفة مرة واحدة في اليوم لمدة شهر كامل للحصول على نتيجة فعالة.

الصبار

يستخدم الصبار في تصنيع الكثير من منتجات العناية بالبشرة ، لأنه يحتوي على خواص لإزالة الخلايا الميتة وتكوين خلايا جديدة. ويمكن استخدامه عن طريق كسر نبات الصبار واستخراج السائل ومنطقة الدهون منه، فضعي الصبار على المنطقة المصابة واتركيه لمدة عشر دقائق وكرري هذه الوصفة ثلاث مرات خلال اليوم للتخلص من آقار الجرح على وجهك نهائياً. 

ماء البصل

تعتبر مياه البصل مكوناً رئيسياً  لمضادات الالتهاب نظراً لقدرتها على تحفيز جسم الإنسان بشكل فعال وقوي لإنتاج الكولاجين، الذي له دور كبير في التخلص من آثار الجروح.  يمكن استخدامه خلال عصر البصل الكبير، لاستخراج العصير منه ، ثم ضعي قطعة قطنية ، وقومي بتدليك المنطقة المصابة لمدة خمس دقائق، ثم اغسلي الجلد بالماء الفاتر والصابون جيداً.