افضل الاطعمة للحفاظ على نضارة البشرة في فصل الخريف

مع بداية فصل الخريف، دعي بشرتك تتألق نضارة وصحة من خلال التركيز على تناول الفواكه الموسمية بهذا الفصل والتي تتميز بغناها بالكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة المقاومة لعوامل الطقس الخريفي، الى جانب بكونها تجعل بشرتك أكثر شباباً.

نستعرض معك أبرز الأطعمة للحفاظ على نضارة البشرة في فصل الخريف:

الأفوكادو

احرصي على تناول ثمرة يوميا من هذه الفاكهة الخريفية حيث تعمل على ترطيب الجلد من الداخل واستعادة ليونة البشرة ومحاربة التجاعيد بسبب قدرتها على تحسين نسبة الكولاجين وغناها بالكثير من الفيتامينات.

الرمان

لا تترددي في ادراج الرمان ضمن وجبة الفواكه اليومية في نظامك الغذائي فهي تحتوي على فيتامين A وفيتامين E اللذين يحافظان على شباب البشرة وكذلك فيتامين C المفيد فى التحكم فى مستوى إفراز البشرة للدهون والمحافظة على شباب بشرتك.

الكمثرى

نظرا لغناها بفيتامين أ، فإن ثمرة الكمثرى تساعد في تحسين مظهر البشرة بشكل كبير وعلاج مشاكلها من البثور والافرازات الدهنية، كما انها تمنح الرطوبة للجلد وتحارب جفافه.

الليمون

يتميز البرتقال "الليمون" بغناه بالعديد من الفيتامينات التي تحتاجها البشرة لتبدو أكثر صحة وحيوية ونضارة، فلا تترددي بشرب كوب من عصير البرتقال يومياً لتجديد خلايا البشرة الى جانب مساعدة البرتقال في التخلص من حب الشباب.

البطاطا الحلوة

 تعزز البطاطا الحلوة من مستوى الكولاجين في البشرة ما ينعكس على البشرة بالمظهر الحيوي والمشدود بمنأى عن التجاعيد، كما انها تعمل على اصلاح التلف في خلايا الجلد جراء غنائها بالفيتامين "أ".