فوائد زيت اللافندر للبشرة وطرق استخدامه

زيت اللافندر هو زيت أساسي مشتق من نبات اللافندر، يفيد الجلد بعدة طرق. زيت اللافندر له القدرة على تقليل حب الشباب، والمساعدة في تفتيح البشرة، وتقليل التجاعيد. يمكن استخدامه حتى لعلاج أشياء أخرى، مثل تحسين صحة الشعر والهضم. فإليك أهم فوائد زيت اللافندر للبشرة وطرق استخدامه.

فوائد زيت اللافندر للبشرة وطرق استخدامه

يحارب حب الشباب

يبرز حب الشباب عندما لا تحتوي بشرتك على ما يكفي من الزيت، مما يؤدي إلى انسداد المسام وتكوين حب الشباب. لا يقوم زيت اللافندر بترطيب البشرة فحسب، بل إنه أيضاً مضاد للجراثيم ويمكنه قتل البكتيريا التي تخترق مسامك، وهذا يجعل زيت اللافندر مثالياً للوقاية من حب الشباب. 

يمكنك استخدام زيت اللافندر كتونر للوجه بفركه برفق على وجهك، كما يمكن أن يساعد زيت الأركان في تقليل الالتهاب. امزجي قطرة واحدة من زيت اللافندر مع قطرة من زيت الأركان وضعيه مباشرة على البثور مرتين في اليوم.

التخلص من البشرة الجافة

للتخلص من بقع بشرتك الجافة عليك إضافة زيت اللافندر إلى روتين العناية بالبشرة والجسم. يؤدي زيت اللافندر في موازنة حاجز رطوبة بشرتك، لذا فهو ليس زيتياً جداً أو جافاً، فبشرتك تحتاج إلى زيت أيضاً لتظل رطبة. لاستخدام هذا الزيت العطري للأكزيما، امزجي قطرتين مع كمية متساوية من زيت شجرة الشاي، مع ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند لاستخدامه يومياً.

يساعد على منع التجاعيد

زيت اللافندر للبشرة لها القدرة على المساعدة في مكافحة علامات الشيخوخة، فيُعد زيت اللافندر مصدراً قوياً لمضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية المفيدة التي تكافح أضرار الجذور الحرة  الناجمة عن الضغوطات البيئية مثل الشمس والتلوث. هذا يعني أن مضادات الأكسدة الموجودة في زيت اللافندر يمكن أن تساعد في الحماية من التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع ذات العمر المظلم. 

لاستخدام زيت اللافندر للتجاعيد، استخدمي بضع قطرات من الزيت العطري مع زيت جوز الهند، ويمكن استخدام الخليط كمرطب مرة أو مرتين يومياً.

 

خلاصة: كلمات دالة:

روابط داخلية:زيت اللافندركتونر للوجه