فوائد اكليل الجبل للبشرة الدهنية وطرق استخدامه

يحتوي اكليل الجبل على مجموعة من الفوائد المفيدة التي تتراوح من ترطيب بشرتك ودعم تطوير الكولاجين الصحي إلى محاربة الجذور الحرة الضارة بالبشرة. يحتوي أيضاً على مكونات مطهرة للبشرة ويعمل على تقليل من إفراز زيوت البشرة كما يعمل على اعادة موازنتها، فإن إكليل الجبل هو إضافة رائعة إلى روتينك للعناية بالبشرة. إليك فوائد اكليل الجبل للبشرة الدهنية وطرق استخدامه.

فوائد اكليل الجبل للبشرة الدهنية وطرق استخدامة

فوائد اكليل الجبل

يساعد تطبيق زيت روزماري الأساسي على الوجه على التخلص من البقع الداكنة والبثور البيضاء، كما يزيل التجاعيد والخطوط الدقيقة من الوجه لإضفاء مظهر شبابي. فهو يمنح البشرة الاشراق والجمال ويقلل من الزيوت الزائدة ويعمل على المحافظة على شبابها.

علاج حب الشباب 

إكليل الجبل هو عنصر مهم لعلاج حب الشباب، فهو يعتبر عدو للبثور، وعلاج موضعي ممتاز لعلاج حب الشباب الهرموني.

ببساطة استخدمي أجزاء متساوية من إكليل الجبل وزهرة الربيع، وضعي أقنعة الزيت هذه بشكل أفضل على وجه خالٍ من الماكياج، اتركي الزيت لمدة 5 دقائق على الأقل قبل الشطف بالماء الدافئ.

يطهر المسام

اذا كنت تعانين من انسداد المسام، حاولي القيام ببخار الوجه باستخدام زيت روزماري الأساسي.

في وعاء، قومي بغلي 3 أكواب من الماء حتى يصبح مشبعا ًبالبخار، ثم اجلسي أمام الإناء حتى يضرب البخار وجهك مباشرةً. قومي بإنشاء خيمة بمنشفة تحوي رأسك والوعاء لفخ البخار، اغمضي عينيك وابقي في الخيمة مع البخار في عمق المسام. بعد 5 دقائق، اغسلي وجهك جيدًا ثم افركيه بملعقتين من صودا الخبز وملعقة صغيرة من الماء، سيؤدي ذلك إلى تنظيف مسامك من الداخل وبمنحك بشرة صافية ونضرة.