خلطات طبيعية للتخلص من الشعر الزائد في الوجه

نقدم لكم خلطات طبيعية من العرقسوس وغيره حيث ان كنت لا ترغبين بإزالة الشعر الزائد من الوجه بطرق متطورة مثل الليزر، او بوسائل اخرى مثل الماكينة الكهربائية او عجينة السكر، يمكنك اذا تطبيق بعض الخلطات الطبيعية التي تعمل على ابطاء نمو الشعر الزائد في الوجه حتى يختفي تدريجيا ثم نهائيا بحال المواظبة عليها.

وصفة الكركم والملح

من الوصفات الهندية المجربة للتخلص نهائيا من الشعر الزائد من الوجه استخدام خلطة الكركم مع الملح شرط تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع. اخلطي خمس ملاعق طعام من ملح البحر وست ملاعق كبيرة من الكركم، وأضيفي الى المزيج خمس ملاعق كبيرة من الحليب، وبعض من صابون الوجه، ويتم مزج المكونات إلى أن تصبح عجيناً، وتوضع داخل عبوة وتحفظ في البراد للاستخدام اليومي لفترة اسبوعين.

تستخدم الخلطة على الوجه مع التدليك لفترة 5 دقائق وتترك لخمس دقائق أخرى ثم يغسل الوجه بالماء والصابون.

وصفة ماء الترمس المر

لا تترددي بتجربة هذه الوصفة الشعبية لمنع نمو الشعر الزائد في الوجه. انقعي مقدار كوب من الترمس المرّ المطحون في 4 أكواب من الماء لفترة يوم كامل ثم صفّي ماء الترمس واحتفظي بالمياه في عبوة محكمة الإغلاق. وبعد إزالة الشعر الزائد، قومي بغمس قطنة بالمزيج ومرريها على البشرة واستمري لدقائق كلما جف الجلد . كرّري هذه الطريقة يومياً، وستلاحظين بطء نمو الشعر الى حين اختفائه في فترة أسابيع قليلة.

ترمس

ماسك عرق السوس

يتميز العرقسوس بفعاليته في إزالة الشعر بكونه يعمل على تقليل إنتاج الشعر ويضعفه حتى يختفي الى جانب بأنه يساعد على تفتيح لون البشرة لتبدو صافية. تحتاجين في هذه الوصفة الى ملعقة صغيرة من مسحوق عرق السوس، ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ملعقة صغيرة من ماء الورد. اخلطي جميع المكونات جيدًا، وقبل تطبيق الخلطة على البشرة قومي بتوزيع كمية من بودرة التالك (بودرة للاطفال) على البشرة، ثم وزعي الوصفة على المناطق التي ترغبين بإزالة الشعر منها وتترك لمدة 15 دقيقة.