طريقة عمل غسول طبيعي للوجه للبشرة الحساسة

يعتمد اختيار منظف الوجه الصحيح على عدد من العوامل، فلا توجد وصفة مثالية تجعل بشرة كل امرأة منا شبابية ومتوهجة، ولكن إذا أخذت بعين الاعتبار العمر ونوع البشرة وكمية الماكياج المستخدمة، فقد تحصلين على الحل المثالي والغسول المخصص لبشرتك. فإليك طريقة عمل غسول طبيعي محلي مناسب لبشرتك الحساسة.

طريقة عمل غسول طبيعي للوجه للبشرة الحساسة

المطهر الرغوي

عليك تطبيق هذا المطهر الرغوي المصنوع من صابون قشتالي بعد منظف الزيت لإزالة أي زيوت زائدة أخرى يفرزها الجلد. قومي بتدليك وجهك بحركات دائرية للتنظيف، مع بعض نقاط الضغط حول الأنف للمساعدة في تنظيف الجيوب الأنفية. احرصي على غسل وجهك جيداً بالمطهر الرغوي لإزالة أي عيوب موجودة على البشرة.

ديتوكس منظف الوجه

قومي بإزالة المكياج والسموم مع مزيج غير مرجح من الفحم المنشط والطين والشوفان. المكونات في منظف الوجه هذا مفيدة لجميع أنواع البشرة ، ولكنها أفضل للبشرة الدهنية والحساسة حيث أنها تتركها مرنة ونظيفة. فهذا المنظف يسمى بديتوكس منظف الوجه بسبب قدرته على إعادة التوهج والإشراق لبشرتك.

لافندر جوز الهند 

كل ما تحتاجينه لعمل هذا الغسول الرائع هو زيت جوز الهند وفيتامين E السائل وزيت اللافندر الأساسي. قومي بخلطها معاً جيداً وستحصلين على غسول للوجه يشفي الجلد الجاف ويقاوم البشرة الحساسة.

غسل الوجه بالعسل

للحصول على وجه نظيف ونضر ما عليك سوى استخدام العسل لتنظيف وجهك في المساء، أو جربي وصفة غسيل الوجه المحسّنة مع حليب جوز الهند وصابون القشتالة. هذا الغسول الطبيعي يرطب البشرة ويجعلها أقل جفافاً ومضادة للجراثيم بشكل طبيعي.