فوائد ماسك الفراولة للبشرة المرهقة

إلى جانب المذاق اللذيذ الذي تتمتع به الفراولة، هناك فوائد أخرى رائعة تميزها من حيث الصحة وخاصة لبشرة المرأة. تستخدم الفراولة في كل من قطاع الصناعة الدوائية ومستحضرات التجميل، فتطبيقها كمقشر أو ماسك للوجه له تأثيرات ملحوظة على البشرة. فإليك بعض أهم فوائد ماسك الفراولة للبشرة المرهقة.

فوائد ماسك الفراولة للبشرة المرهقة

يزيل الانتفاخ تحت العيون

يمكن أن تقضي الفراولة على التعب المفرط والشيخوخة و تورم تحت العينين. اقطعي الفراولة برفق وضعيها تحت عينيك لمدة 10-13 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

مع هذا التطبيق، يمكنك التخلص من الانتفاخ والبقع الداكنة والكدمات التي تحدث تحت العين.

إصلاح تلف الجلد

تحتوي الفراولة على كمية كبيرة من فيتامين C مما تساعد على إصلاح الأنسجة الضارة وتحفز الكولاجين في الجسم. ماسك الفراولة له فوائد عديدة من أهمها المساعدة على إصلاح تلف الجلد والتشوهات، فيقدم مساهمات حيوية للبشرة المرهقة ويزيل كل التلف.

علاج حب الشباب

اخلطي نصف كوب من شرائح الفراولة مع ملعقة من القشطة الحامضة جيداً، ثم ضعي الخليط كماسك على الوجه واتركيه لمدة 10 دقائق. فهذا الماسك يساعد على إزالة الخلايا الميتة من الجلد، كما أنه يشد مسام الوجه ليمنحك بشرة نظيفة ونضرة . 

منشط للبشرة 

امزجي ملعقتين صغيرتين من عصير الفراولة بقطر 50 مل من ماء الورد واغسلي وجهك بهذا المزيج مرة واحدة يومياً، ثم أعيدي الكرة لمدة 10 أيام. هذا التطبيق سوف يسمح لك بتحقيق بشرة ناعمة وصحية خالية من أي عيوب.