فوائد طين البحر الميت للبشرة الدهنية وحب الشباب

البحر الميت هي بحيرة مياه مالحة في الشرق الأوسط ، وتقع في الأردن. المعالم الجغرافية للبحر الميت  تجعل الطمي والطين المحيطين غنين بمزيج فريد من المعادن مثل المغنيسيوم والصوديوم ، والبوتاسيوم. يستخدم الناس طين البحر الميت لعلاج الحالات الصحية التي تتراوح بين الصدفية وآلام الظهر، وأيضاً تساعد على الحصول على بشرة نضرة ومشرقة.  فطين البحر الميت يمكن أن يخفف الألم ويقلل الالتهاب ويزيل حب الشباب للبشرة الدهنية.

 

فوائد طين البحر الميت للبشرة الدهنية وحب الشباب

علاج حب الشباب

تم اختبار طين البحر الميت وثبت أن له تأثيراً مضاداً للميكروبات على سلالات البكتيريا التي تعيش على جلد الإنسان. نظراً لأن النمو الزائد أو وجود بعض البكتيريا يمكن أن يؤدي إلى ظهور حب الشباب، فاستخدام طين البحر الميت لعلاج مشاكل البشرة وحب الشباب يساعدك على الحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

 

يمتص الشوائب

على مدار النهار، تتعرض بشرتك للسموم والأوساخ، وقد تلاحظين بعض هذه الشوائب في شكل غبار أو تراب. نظراً لأن بشرة وجهك مكونة من ملايين المسامات ، فإنها تمتص هذه الشوائب ، مما يتسبب في ظهور الرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب وخاصة للبشرة الدهنية.

لذا، يأتي قناع الطين المغذي لإزالة هذه الشوائب من البشرة ، مما يجعله أحد أفضل علاجات الرؤوس السوداء والبثور والمسام المحجوبة.

 

الرؤوس السوداء 

طين البحر الميت هو واحد من أفضل مزيلات الرؤوس السوداء بفضل قدرته الرائعة على التقشير. وعلى عكس الكثير من أقنعة الطين القاسية ، فهو لطيفة على الجلد أيضاً.

يمكن للمعادن الموجودة في الوحل أن تعمل كمقشر جيد، فإذا كان لديك بشرة جافة وتريدين تنظيفاً بطريقة عميقة، يمكنك اختيار قناع من الطين للحصول على بشرة جديدة ومشرقة.

 

يزيد من مستويات المغنيسيوم في الجلد

طين البحر الميت غني بالمغنيسيوم الذي يساعد على خفض مستويات التوتر والقلق واسترخاء العضلات لنوم أفضل في الليل. هذه الفوائد التي تقلل من الإجهاد وتعزز الطاقة تعني أن طين البحر الميت يمكن أن يساعد في إزالة سموم بشرتك من الداخل إلى الخارج، والنتيجة هي التقليل من ظهور حب الشباب والبثور.