وصفات طبيعية للعناية بالبشرة المختلطة في عيد الاضحى 2019

تتأرج مشكلات البشرة المختلطة بين أنسجتها على محورين، فتارة تميل بكل قوة إلى مشكلات البشرة الدهنية، وتارة أخرى إلى مشكلات البشرة الجافة، ما يجعلها محيرة لاتقل أهمية في التعامل معها عن الأنواع الأخرى.

لذا اخترنا لك عزيزتي وصفات طبيعية للعناية بالبشرة المختلطة في عيد الاضحى 2019، على وجه الخصوص، كي يتسنى لك الاستمتاع بجمالها ونضارتها خلال أيام العيد.

العناية بالبشرة المختلطة قبل عيد الاضحى 2019

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالبشرة ورد محمد،" تعد البشرة المختلطة الأصعب في العناية بها، كونها تجمع بين صفات البشرة الدهنية والجافة في نفس الوقت، إذ تتميز باتساع المسامات عند منطقة الجبهة والذقن والأنف، كذلك لونها اللامع مع تعرض منطقة العينين إلى الخطوط والتجاعيد في مرحلة مبكرة من العمر.

 لذا لا تهملي العناية بها في عيد الاضحى 2019، كي تتألق وتبدو في أحسن حال خلال أيام العيد، علما أن البشرة المختلطة تتطلب عناية دائمة دون تقصيرأوالارتباط بالأوقات المحددة أوالمناسبات المعينة.

مع مراعاة مراجعة الطبيب للتعرف على المنتجات المناسبة لها، إذا كنت من اللواتي يجهلن كيفية العناية بها بالشكل الصحي، كونها تحتاج إلى نوعين من العناية في آن واحد سواء ترطيب المناطق الجافة وفي نفس الوقت الحد من الزيوت الزائدة في المناطق الدهنية بها".

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة المختلطة قبل عيد الاضحى 2019

اختارت خبيرة العناية بالبشرة رود، أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة المختلطة سواء" المختلطة الدهنية، المختلطة الجافة"  للتعامل معها بالشكل المناسب والحصول على أفضل النتائج.

كما ينصح تجربة الوصفات الطبيعية على اليدين قبل استخدامها للتأكد من عدم التحسس منها، على النحو التالي:

وصفة ماء الورد واللبن

اخلطي مقادير متساوية من" ماء الورد، اللبن، العسل" وزعي الخليط على بشرتك المختلطة لمدة  15دقيقة، اغسليها بالماء البارد، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية، ما يساعد على التخلص من الشوائب العالقة بمسامها في عيد الاضحى 2019.

وصفة اللوز والشوفان

استفيدي من مطحون نقيع قليل من حبات اللوز الطازج، أضيفي مطحون الشوفان بكمية مساوية مع قليل من العسل واللبن، امزجي الخليط جيدا كي يصبح متجانس، طبقيه على بشرتك الدهنية لمدة 15 دقيقة، اغسليها بالماء البارد، كرري الوصفة يوم بعد يوم في عيد الاضحى 2019.

وصفة الخياروالعسل

تعتبر وصفة الخياروالعسل من أفضل الوصفات الطبيعية الآمنة للعناية بالبشرة المختلطة في عيد الاضحى 2019، لذا ادمجي " مهروس الخيار، العسل، قليل من اللبن"، وزعي الوصفة على بشرتك الدهنية لمدة 20 دقيقة، اغسليها بالماء البارد، للاستمتاع ببشرة نضرة ومشرقة.

وصفة البطاطس وماء الأرزالمسلوق

اهرسي حبة من البطاطس المسلوقة، أضيفي مقادير متساوية من"الزبادي، النشا، زيت الزيتون، ماء الأرزالمسلوق"، طبقي الوصفة على بشرتك الدهنية لمدة 15 دقيقة، يوم بعد يوم في عيد الاضحى 2019، اغسليها بالماء البارد، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية للحصول على أفضل النتائج.