فوائد النشا للبشرة الدهنية وكيفية استخدامها

النشا هو أحد المكونات الأكثر شعبية في صناعة مستحضرات التجميل والعناية ببشرة المرأة، فهو يساعد على تفتيح البشرة وإزالة البقع. كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض الأمينية، والتي تساعد على إزالة البقع عن الجلد، وامتصاص الزيوت خاصة في البشرة الدهنية مما يقلل من مظهر الحبوب ويساعد على تفتيح وتنقية البشرة. فإليك فوائد النشا للبشرة الدهنية وكيفية استخدامها.

فوائد النشا للبشرة الدهنية وكيفية استخدامها

تقشير وتنعيم الجلد

استخدمي النشا لتقشير البشرة والتخلص من الأضرار والجفاف ومنحها نعومة وجمال. ضعي ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من ماء الورد في وعاء وسخنيه على نار خفيفة مع التحريك المستمر حتى يتحول إلى هلام، ثم ضعيها في حاوية مغلقة ليتم وضعها في الثلاجة.

 بعدها طبقي الوصفة على الوجه والجسم بالكامل قبل الاستحمام مع التدليك بشكل دائري على الجلد لبضع دقائق، وبعدها اغسلي بشرتك بالماء البارد. كرري هذه الوصفة لتحصلي على بشرة خالية من الدهون.

تبييض وتشديد الجلد

استخدمي وصفة النشا لان الكريمات قد لا تكون مناسبة للبشرة الدهنية بسبب احتوائها على كمية كبيرة من الدهون مما يسبب مشاكل للبشرة مثل البثور وغيرها، لذلك من الجيد استخدام وصفة النشا مع بياض البيض لتفتيح البشرة الدهنية. 

اخلطي بياض البيض مع ملعقتين من ماء الورد ثم ضيفي ملعقتان من مسحوق النشا تدريجياً مع التحريك المستمر، بعدها ضعي خليط متماسك على البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسلي بالماء الفاتر. سيظهر الفرق والوضوح في لون بشرتك فوراً مع بداية استخدام هذه الوصفة.

تضييق المسام وتنظيف البشرة

استخدمي وصفة النشا لعملية تنظيف البشرة الدهنية، لأنها عملية صعبة للغاية عندما تكون المسام واسعة، فهذه الوصفة ستساعد أصحاب البشرة الدهنية على التخلص من مشكلة المسام الكبيرة. ضعي ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من الماء الساخن وحركيها معاً حتى يذوب النشا بالكامل، ثم دلكي الوجه بقليل من زيت الزيتون ووزعي النشا المذاب بالماء على وجهك، وبعد 30 دقيقة من وضع هذا الخليط اغسلي وجهك بالماء الدافئ أولاً ثم بالماء البارد لضمان إغلاق المسام بعد التنظيف.

علاج التهابات الحبوب

استخدمي وصفة النشا للمشاكل الأكثر شيوعاً التي قد تواجه البشرة الدهنية، وهي الحبوب والبثور التي يصعب التخلص منها بسهولة، لذلك من الجيد أن تستخدمي مسحوق النشا بمقدار ملعقة كبيرة مع نصف كوب من الماء البارد وتحريكها حتى يذوب جيداً و من ثم ضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد وضعيها على مناطق الحبوب على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسلي بالماء البارد.