فوائد جلال صبار الطبيعي للبشرة الدهنية وطرق استخدامه

هناك الكثير من الفوائد التي يمنحها جل الصبار الطبيعي أو الألوفيرا لبشرتك مهما كان نوعها، وبالتحديد البشرة الدهنية التي تتعرض إلى الكثير من المشاكل والشوائب. تعرفي اليوم على أبرز هذه الفوائد للصبار واكتشفي أبرز الخلطات الطبيعية لتستخدميها معه.

فوائد جلال صبار الطبيعي للبشرة الدهنية وطرق استخدامه:

يساهم جل الصبار أو الألوفيرا بتضييق مظهر المسامات على البشرة الدهنية وبالتالي التخفيف من إفراز الدهون والزيوت الغير مرغوب بها، كما أنه يعتبرعلاج حب الشباب كونه يخفف من ظهورهم ويقوم بتهدئة البشرة من الالتهابات نظراً إلى خصائصه المضادة لذلك.

ويعتبر أيضاً الحل الأنسب لتهدئة احمرار البشرة الآتي من أشعة الشمس الضارة، ويعمل على تبييض البشرة وإخفاء التصبغات الداكنة والبقع الناتجة عن الشوائب التي تتعرض إليها بشرتك الدهنية. ولأنه مهم للغاية، اعتني بها وضيفي الخلطات الطبيعية التالية إلى نمط العناية بالبشرة.

خلطات طبيعية مع جل الصبار للبشرة الدهنية:

جل الصبار وزيت شجرة الشاي: لترطيب البشرة، اخلطي 3 ملاعق من جل الصبار مع 15 إلى 20 قطرة من زيت شجرة الشاي، واستخدميه لتدليك البشرة والرقبة يومياً قبل النوم.

جل الصبار وعصير الليمون: لتضييق المسام بالتونر، اخلطي 5 ملاعق كبيرة من جل الصبار مع 3 ملاعق من عصير الليمون الطبيعي، وضعيها في علبة زجاجية داكنة واستخدمي كمية قليلة منه3 إلى 4 مرات أسبوعياً للبشرة والرقبة.

جل الصبار وبودرة الكركم: ولتبييض البشرة، اخلطي ملعقتين من جل الصبار مع ملعقة من بودرة الكركم والقليل من عصير الخيار الطبيعي، وضعي الخلطة على بشرتك لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد أو الفاتر. وكرري الخلطة مرة إلى مرتين أسبوعياً.