خلطات زيت بذور اليقطين لعلاج حب الشباب

هناك فوائد كثيرة ومهمة للغاية يمنحها اليقطين لبشرتك، وبالأخص لعلاج حب الشباب ومنح البشرة الترطيب والنضارة التي تحتاجها، مما يجعله جزء مهم في نمط العناية بالبشرة الخاص بك. تعرفي أكثر على هذه الفوائد واتبعي الخلطات الطبيعية التالية لأفضل النتائج.

فوائد زيت بذور اليقطين للبشرة:

فوائد زيت بذور اليقطين للبشرة كثيرة، ومن أهمها علاج حب الشباب والعمل كوسيلة وقائية طبيعية للحفاظ على البشرة من الندوب والحبوب كونه يختوي على السيلينيوم والزنك. لكن هذا ليس كل شيء، هناك الكثير من الأمور الأخرى التي تجعل اليقطين من أبرز نصائح الجمال.

يقوم اليقطين على ترطيب البشرة بشكل عميق وينظم الزيوت الزائدة التي تفرزها الخلايا داخل البشرة، ويجدد خلايا البشرة ويمنحها النضارة المثالية لاحتوائه على فيتامين E والكثير من المواد الطبيعية الأخرى. وإلى جانب ذلك، يساعد في تقشير البشرة وتنظيفها من الجلد الميت والشوائب، ويحميها من التلوث والالتهابات التي تتعرض إليها دائماً. اعتمدي هذه الخلطات الطبيعية التي تحتوي على زيت اليقطين.

خلطات زيت بذور اليقطين لعلاج حب الشباب:

  • اخلطي ملعقة كبيرة من زيت بذور اليقطين مع نصف ملعقة من زيت الجوجوبا وأخرى من زيت بذور العنب، بالإضافة إلى 3 قطرات من زيت اللافندر مع 3 قطرات من زيت شجرة الشاي والقليل من عصير الليمون الطبيعي. ضعي الخلطة في علبة زجاجية داكنة وفي مكان بارد لمدة ليلة كاملة، ومن بعدها استخدمي القليل منها لتدهني البشرة بها صباحاً ومساءً مع الحرص على التدليك بحركات دائرية على البشرة.
  • اخلطي ملعقة من زيت اليقطين مع نصف ملعقة من زيت الأفوكادو وأخرى من زيت بذور القنب، بالإضافة إلى قطرتين من زيت البابونج والقليل من زيت البرتقال الحلو. واتبعي الطريقة السابقة ذاتها بوضع المكونات في علبة زجاجية نظيفة وداكنة في مكان بارد ليلة كاملة قبل الاستخدام اليومي لها في الصباح والمساء.