أفضل خلطات طبيعية لترطيب البشرة بعد العيد

بعد أيام عيد الأضحى 2019 المليئة بالخروجات والزيارات وبالتالي مليئة بالمكياج طوال اليوم، من المهم أن تعودي إلى نمط العناية بالبشرة مجدداً بعد إرهاق بشرتك طوال هذه الأيام. اتبعي أهم خلطات طبيعية ستساعدك على إعادة ترطيب البشرة مجدداً بسرعة.

أفضل خلطات طبيعية لترطيب البشرة بعد العيد:

خلطة الأفوكادو واللبن:

اخلطي حبة من الأفوكادو المهروس مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وأخرى من لبن الزبادي. ضعي الخلطة على بشرتك بأكملها واتركيها لمدة 20 إلى 25 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد أو الفاتر. كرري الخلطة مرة إلى مرتين أسبوعياً.

خلطة زيت اللوز وزبدة الشيا:

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا الطبيعية مع ملعقة من العسل وأخرى من زيت اللوز، وضعي الخلطة على كامل البشرة واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد أو الماء الفاتر. كرري الخلطة هذه مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً.

خلطة الكاكاو والعسل:

اخلطي ملعقتين من بودرة الكاكاو مع ملعقة من عصير الليمون الطبيعي وأخرى كبيرة من العسل. وضعي الخلطة على بشرتك بأكملها واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد أو الماء الفاتر. كرري الخلطة مرة إلى مرتين أسبوعياً.

خلطة الحليب وزيت جوز الهند:

اخلطي 3 ملاعق من الحليب مع 3 ملاعق من زيت جوز الهند والقليل من ماء الورد. ضعي الخلطة على كامل البشرة واتركيها لمدة 20 إلى 25 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد أو الماء الفاتر. كرري الخلطة هذه مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً.