فوائد خشب الصندل للبشرة الدهنية

فوائد خشب الصندل للبشرة حيث يتميز خشب الصندل بخصائه الطبية والجمالية في آن واحد، ما جعله ضمن قائمة العطور ومستحضرات التجميل للعناية بالبشرة، خصوصا الدهنية دون منافس

لذا سنخصص السطور القادمة بالحديث عن فوائد خشب الصندل للبشرة الدهنية، للاستفادة منه بالشكل الطبيعي على الدوام.

خشب الصندل

بحسب ما قالته خبيرة العناية بالبشرة ورد محمد من القاهرة، " تنقسم أنواع خشب الصندل إلى نوعان علاجي وتجميلي، فخشب الصندل الأحمر مفيد لعلاج المشكلات الصحية المتنوعة، أما خشب الصندل البني فهو الذي يتم استخدامه للعناية بالبشرة بصفة عامة.

كذلك، استخدامه في صناعة المستحضرات التجميلية المتنوعة، كشفت عن قدرته الفائقة على العناية بالبشرة الدهنية على وجه الخصوص".

فوائد خشب الصندل للبشرة الدهنية

حددت خبيرة العناية بالبشرة ورد محمد، أهم فوائد خشب الصندل للبشرة الدهنية في النقاط التالية:

  • يخلص خشب الصندل البشرة الدهنية من الخلايا الميتة.
  • يكافح خشب الصندل ظهور حب الشباب على البشرة الدهنية.
  • يؤخر خشب الصندل ظهور علامات تقدم السن على البشرة الدهنية.
  • يرطب خشب الصندل البشرة الدهنية.
  • يحمي خشب الصندل البشرة الدهنية من حروق الشمس.
  • ينقي خشب الصندل البشرة الدهنية على الدوام.
  • يمنع خشب الصندل ظهور الهالات السوداء والبثور المتنوعة على البشرة الدهنية.
  • يقضي خشب الصندل على لمعان البشرة الدهنية.
  • يزيل خشب الصندل الزيوت المتراكمة ويمنع انسداد مسام البشرة الدهنية.

كيفية الاستفادة من خشب الصندل للعناية بالبشرة الدهنية

أشارت خبيرة العناية بالبشرة ورد، إلى أن استخدامات خشب الصندل متعددة للعناية بالبشرة الدهنية، كذلك يفضل الاستفادة منه بعد طحنه، كي يتم دمجه في العديد من الوصفات الطبيعية بكل سهولة.

لذا اختارت أفضل وصفات بودرة خشب الصندل البني للعناية بالبشرة الدهنية، مع مراعاة تجربتها على اليدين قبل الاستخدام، للتأكد من عدم التحسس منها، على النحو التالي:

وصفة خشب الصندل وصفار البيضة

اخلطي ملعقة كبيرة من بودرة خشب الصندل البني مع صفار البيضة، أضيفي قليل من زيت السمسم، طبقي الوصفة على بشرتك الدهنية لمدة 15 دقيقة، اغسليها بالماء البارد، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع، ما يساعد على تنقيتها وتبيضها على الدوام.

وصفة خشب الصندل وزيت اللوز

امزجي مقادير متساوية من بودرة خشب الصندل البني مع زيت اللوز، أضيفي قليل من" الكركم، الحليب، العسل"، اجعلي الخليط متجانس، ضعي الوصفة على بشرتك الدهنية لمدة 20 دقيقة، اغسليها بالماء ابارد، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية، للحصول على بشرة نضرة خالية من حب الشباب.

وصفة خشب الصندل ولبن الرائب

استفيدي عزيزتي من بودة خشب الصندل البني مع لبن الرائب، للتخلص من إسمرار البشرة الدهنية، فما عليك سوى مزجهما مع قليل من " العسل، عصير الليمون"، ضعي الوصفة لمدة 15 دقيقة، اغسلي البشرة بالماء البارد، كرري الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على افضل النتائج.

وصفة خشب الصندل وقشر البرتقال

اطحني مقاديرمتساوية من قشر البرتقال وخشب الصندل البني، أضيفي قطرات ماء الورد، كي يصبح الخليط متجانس، طبقي الوصفة لمدة 15 دقيقة، اغسلي البشرة الدهنية بالماء الفاتر ثم البارد، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع للعناية بها دون معاناة.