ماسكات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية

البشرة الدهنية تتطلب منك عناية مضاعفة بها، خصوصا فيما يتعلق بالروتين اليومي لتنظيفها من الإفرازات الدهنية الكثيفة وتنظيف المسامات والشوائب العالقة بها، لذا نستعرض معك أفضل الماسكات الطبيعية لتحافظي على نظافة بشرتك الدهنية وتألقها.

ماسك الريحان للبشرة الدهنية

قومي بنقع 3 ملاعق من عشبة الريحان الجافة في فنجان كبير من الماء المغلي لمدة ربع ساعة. صفي المزيج واحفظيه في البراد للإستخدام اليومي. قومي بتغميس ماسك ورقي او قطع قطن بالمزيج وضعيها كمادات على البشرة لفترة 10 دقائق. كرري التجربة يوميا حيث يعمل هذا الماسك على تفكيك الدهون عن سطح البشرة ويساعد على موازنة الإفرازات الدهنية فيها.

ماسك الشاي الأخضر والحليب

لا تترددي بإستخدام هذا الماسك الرائع لتنظيف البشرة الدهنية. اطحني 3 ملاعق من الشاي الأخضر وانقعيهم  بالقليل من الحليب لفترة ربع ساعة. وزعي الماسك على كامل البشرة لفترة ربع ساعة قبل شطفه بالماء. يساعد الشاي الأخضر على تخفيف الإفرازات الدهنية اما الحليب فيعمل على تصغير المسامات وترطيب البشرة.

الشاي الاخضر

ماسك خل التفاح للبشرة الدهنية

يتميز الخل بفوائده الهائلة في علاج البشرة الدهنية وتنظيفها بشكل عميق. اخلطي 3 ملاعق من خل التفاح مع مسحوق الأرز الناعم، ووزعي الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر ثم الماء البارد

جربي احدى هذه الخلطات للبشرة الدهنية، وتألقي ببشرة نظيفة ونضرة وخالية من الدهون.