خلطات لتكثيف الشعر القصير الخفيف

تختلف النساء من حيث نوعية الشعر وطبيعته، منه الطويل، القصير، الكثيف والخفيف. وكلها تعتمد على العوامل الخارجية التي تتعرض لها. فالشعر القصير والخفيف يبدأ باستخدام الصبغات والكريمات الاصطناعية المضرة مما تؤدي الى تساقط الشعر.اليك بعض الطرق لتكثيف شعرك وحل هذه المشكلة.

خلطات لتكثيف الشعر القصير الخفيف

خلطة الأفوكادو وزيت الزيتون

الأفوكادو هي واحدة من أغنى فواكه الحاوية، فهي تعتبر من المرطبات الغنية. السبب الرئيسي وراء ترقق شعرك هو قلة الرطوبة. يجب عليك بذل بعض الجهد الإضافي لجعله قابلاً للتطبيق على الشعر لانه ليس سميكا. خذي القليل من الأفوكادو ، وافركيه جيدًا. يمكنك استخدام الخلاط، بمجرد أن تصبح العجينة جاهزة ، اجعليها رطبة قليلاً مع ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. الآن  ضعي الخليط على شعرك وفروة رأسك لمدة 30 إلى 40 دقيقة. ثم قومي بتنظيفه بعيدًا عن الشعر. أثناء التنظيف، يمكنك أن تضعي بعض الشامبو على شعرك. 

خلطة الألوة فيرا وزيت الزيتون 

ان عدد الفوائد الصحية التي يمكنك الحصول عليها من ورقة الصبار واحدة لا يصدق. وليس هناك استثناء لشعرك الرقيق أيضًا. خذي 30-50 غراما من الصبار ، وافركي الجل باليد. يمكنك مزجها في خلاط للحصول على مزيج أدق. بمجرد الانتهاء من المزيج ، يمكنك وضع ثلاث او اربع قطرات من زيت الزيتون ، والبدء في وضعه على شعرك وفروة رأسك. تأكدي من أن الخليط يصل إلى جذور الشعر تماما.

اتركي شعرك هكذا لمدة 30 دقيقة. ثم اغسليه. وكرري العملية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. 

عصير البصل واكليل الجبل

عصير البصل هو أحد الطرق العشبية القديمة في إعادة صحة شعرك. يمكنك ثخن شعرك باستخدام عصير البصل. بصرف النظرعن التغذية ، فإنه يساعد أيضا في تقليل تخفيف الشعر. لتطبيق العصير، قشري حوالي 4 بصلات واستخدمي آلة عصارة لاستخراج العصير. ضيفي اليها زيت اكليل الجبل  وضعيها في المزيج. بمجرد الانتهاء امرغيها على فروة رأسك لمدة 10 دقائق. يمكنك تجربة هذا العلاج مرة واحدة على الأقل في اليوم.