فوائد الجريب فروت الأصفر للشعر

الفاكهة هي من أبرز الأطعمة التي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن وتكون مفيدة بشكل كبير للشعر والبشرة. ومن ضمن تلك الفواكه، "الجريب فروت"، وهو من الفواكه الحمضية، لونه أصفر فاتح، يحتوي على فيتامينات عدة. يعد الجريب فروت أساسي للحفاظ على شعر ناعم وصحي، فإليك بعض فوائد الجريب فروت الأصفر لشعرك.

فوائد الجريب فروت الأصفر للشعر

يقوي بصيلات الشعر

يعتبر الجريب فروت مصدراً ممتازاً للفيتامين C ، كما أن وجود هذا الفيتامين يجعله مفيداً جداً لشعرنا لأنه يقوي بصيلات الشعر ويعزز نموه. تحارب هذه المواد الجذور وتثبتها وتمنعها من التسبب في تلف خلايانا بما في ذلك بصيلات الشعر، وبالتالي تجعلها أقوى. بالإضافة إلى ذلك، يعزز فيتامين C أيضاً نظام المناعة لدينا، ويقوي الأنسجة الضامة داخل بصيلات الشعر ويحمي سلامتها.

يعزز نمو الشعر

تلعب بصيلات الشعر دوراً مهماً في نمو الشعر كما تحدد حالة شعرنا.

في بعض الأحيان ، يتم انسداد بصيلات الشعر بسبب قشرة الرأس والجلد الجاف في فروة الرأس مما يؤدي إلى تلف بصيلات الشعر، ويمكن أيضاً أن يمنع نمو الشعر إذا لم يعالج بشكل صحيح. 

استخدام مستخلص بذور الجريب فروت مفيد جداً للتعامل مع هذه الحالة، فهو لا يساعد مستخلص بذور الجريب فروت في القتال مع البكتيريا التي تنمو على فروة الرأس فحسب، بل يساعد أيضاً في تهدئة بشرتنا والتخلص من قشرة الرأس. فهذا يساعد في إزالة حطام البصيلات ويعزز نمو الشعر الجديد.

يساعد في إزالة المواد الكيميائية من الشعر وفروة الرأس

في العصر الحالي للأزياء والأناقة، نستخدم مجموعة متنوعة من منتجات الشعر لجعل شعرنا جميلاً ولامعاً وأنيقاً. ولكن المواد الكيميائية الموجودة في منتجات تصفيف الشعر هذه ليست جيدة لشعرنا، ومع مرور الوقت تجعل شعرنا مملاً ومتضرراً.

 الجريب فروت مفيد لإزالة المواد الكيميائية الضارة من شعرنا، فهو يعطي لون الشعر لمعية إلى حد ما. لهذا، رطبي شعرك ثم اغسليه مع كوب واحد من عصير الجريب فروت، فهو لن يوفر التغذية لشعرك وفروة رأسك فحسب، بل سيزيل أيضاً المواد الكيميائية الضارة لمختلف منتجات تصفيف الشعر.