طريقة عمل شامبو طبيعي لتطويل الشعر

دائماً ما تكون الخلطات الطبيعية مفيدة وضرورية للشعر، سواء لحل مشاكله المتعددة أو لغاية ترطيب الشعر وتكثيفه وتطويله بشكل أسرع دون أن يؤذيه. اليوم، تعرفي على الطرق هذه لعمل شامبو طبيعي في المنزل يساعدك على تطويل الشعر وجربيها بنفسك.

طريقة عمل شامبو طبيعي لتطويل الشعر

شامبو البيض وزيت الزيتون:

كل ما تحتاجيه لهذه الوصفة هو صفار بيضة واحدة، ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وكوب من الماء الفاتر.  قومي بخفق صفار البيض جيداً، ثم ضيفي إليه زيت الزيتون بالتدريج واكملي الخفق، ثم ضيفي الماء واكملي الخفق حتى يصبح لديك خلطة سائلة لزجة. استخدمي الخلطة لفرك الشعر وتنظيفه به مثل الشامبو المعتاد تماماً ثم قومي بغسله بالماء البارد أو الفاتر.

شامبو زيت جوز الهند:

ما تحتاجيه لهذه الخلطة هو عشر قطرات من زيت جوز الهند، وربع كوب من الماء المقطر، وربع كوب من الصابون السائل الشفاف، وملعقتين صغيرتين من زيت الجوجوبا، وعشر قطرات من زيت الفانيليا العطري. قومي بخلط المكونات هذه مع بعضها البعض وضعيها في علبة نظيفة لتستخدميها كشامبو طبيعي يعطيك النتائج التي تريديها بسرعة أكبر.

شامبو الباكنغ باودر والخل:

طريقة استخدام الشامبو الطبيعي هذا مختلفة عن الخلطات السابقة. في هذه الحالة، ضعي كوبين من الماء البارد في وعاء منفصل، وضيفي إلى الوعاء الأول ملعقة من الباكنغ باودر وقومي بتحريكه جيداً حتى يذوب بالكامل، وفي الوعاء الثاني ضيفي ملعقة من الخل وحركيها جيداً أيضاً. عند الاستخدام، ابدئي بخلطة الباكنغ باودر أولاً واغسليها ثم ضيفي خلطة الخل واغسليها بالماء البارد أو الفاتر.