وصفات طبيعية من عصيرالبرتقال للعناية بالشعر

عرفت ثمرة البرتقال بفوائدها الغذائية المتعددة، إلا أن فوائد عصيرها للعناية بالشعر طغى على جانب كبيرمن المركبات الكيميائية  المستخدمة في ذلك.

فوائد عصيرالبرتقال للعناية بالشعر

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالشعر نهى شعبان من القاهرة،" أثبتت التجربة العملية باستخدام عصيرالبرتقال مع بعض المواد الآخرى، فعاليته وقدرته على العناية بجميع أنواع الشعر، خصوصا" منع تساقطه وتقوية بصيلاته".

لذا ننصح دائما السيدات والمراهقات على وجه الخصوص، بتطبيق الوصفات الطبيعية من عصيرالبرتقال للعناية بالشعر على الدوام.

كونه يحوي الفيتامينات"A، C، B1، B2"، كذلك الأملاح والمعادن" الفسفور، البوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد"، بالإضافة إلى مادتي " الفلافينويد والبكتين" التي تعمل على حماية فروة الرأس من القشرة، تقوية البصيلات، تنشيط الدورة الدموية ، منع تساقط وتقصف الشعر دون معاناة".

وصفات طبيعية من عصيرالبرتقال للعناية بالشعر

اختارت خبيرة العناية بالشعرنهى، أفضل الوصفات الطبيعية من عصير البرتقال للعناية بالشعرمرة في الأسبوع على الدوام، لتحقيق أفضل النتائج بالشكل الطبيعي وأقل التكلفة، على النحو التالي:

وصفة عصير البرتقال والموز

اخلطي مقادير متساوية من " عصير البرتقال، الموز" مع حبتان من البيض حتى تصبح الوصفة متجانسة، دلكي فروة الرأس بحركات دائرية بالخليط، اتركيه لمدة ساعة على الشعر قبل الاستحمام، غطي الشعر بالقبعة البلاستيكية، اغسليه بالماء الفاتر.

وصفة عصيرالبرتقال وزيت الزيتون

ادمجي مقادير متساوية من عصير البرتقال وزيت الزيتون، ضعي الوصفة على شعرك لمدة ساعة، دلكي فروة الرأس بعد منتصف الوقت، اتركي الوصفة لاستكمال الوقت المحدد، مع تغطية الشعر بالقبعة البلاستيكية، اغسليه بالماء الفاتروالشامبو المناسب لطبيعته.

وصفة عصيرالبرتقال والعسل

طبقي خليط متساوي من عصيرالبرتقال والعسل، على جذور شعرك، لمدة ساعة، اغسليه بالماء الفاتر، ما يساعد على ترطيب شعرك على الدوام.

وصفة عصيرالبرتقال والزبادي

استفيدي من مكونات عصيرالبرتقال والزبادي للعناية الكاملة بشعرك، فما عليك سوى وضعهما عليه لمدة ساعة قبل الاستحمام، ما يساعد على تقوية وتنعيم الشعر على الدوام.

وأخيرا يمكنك عزيزتي الاستفادة من عصيرالبرتقال دون أي إضافات للعناية بالشعر، من خلال تدليك فروة الرأس به قبل الاستحمام للاستفادة من فوائدة بالشكل الفعال.