خلطات المايونيز لتنعيم الشعر وتطويله

يعد المايونيزمن النكهات اللذيذة للعديد من الأطعمة المختلفة، إلا أن مكوناته البسيطة تصدرت الخلطات الطبيعية للعناية بالشعر، خصوصا الجاف والمجعد.

إذ نجده يتسلل من عالم الأطعمة الشهية، ليغزوعالم العناية بالشعر، فينجح في تغذية فروة الرأس، ترطيب الشعر، تنعيمه وتطويله، زيادة كثافته، حمايته من التقصف وتقوية بصيلاته على الدوام.

المايونيز للعناية بالشعر

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالشعر نهى شعبان من القاهرة،" رغم مكونات المايونيز البسيطة، إلا أنها تحوي مركبات فريدة لتنعيم الشعر،تطويله، تغليفه بطبقة خارجية لحمايته من أضرارأشعة الشمس والمشكلات التي تصيبه بالصفة المستمرة".

خلطات المايونيز لتنعيم الشعروتطويله

نصحت خبيرة العناية بالشعرنهى، استخدام المايونيز المجهز منزليا، لتنعيم الشعر وتطويله بدل من العبوات التي قد تحوى بعض المواد الحافظة المؤثرة على نتائجه الفعالة تنعيم الشعر وتطويله.

لذا قومي عزيزتي بوضع صفارالبيض في وعاء زجاجي، أضيفي مقادير متساوية من" الخل، الماء، عصير الليمون، الفلفل الأسود"، استخدمي المضرب الكهربائي لخفق المكونات جيدا، مع إضافة قطرات زيت الزيتون والتحريك المستمر حتى يتماسك المزيج، كما يفضل وضعه في الثلاجة إلى أن يبرد، قبل استخدامه لتنعيم الشعر وتطويله، كذلك يمكنك الاحتفاظ بالمايونيز المجهز منزليا لمدة ثلاث أيام وليس غير ذلك.

أما عن الخلطات الطبيعية من المايونيز لتنعيم الشعر وتطويله، فقد اختارت خبيرة العناية بالشعرنهي، أفضلها على النحو التالي:

خلطة المايونيزوالموز

اهرسي مقادير متساوية من" حبات الموز، المايونيز، زيت الزيتون"، طبقي الخليط على فروة الرأس والشعر بالكامل، غطيه بالقبعة البلاستيكية لمدة ساعة، اغسلي الشعر بالماء البارد والشامبو المناسب، كرري الوصفة مرتين في الشهر لتنعيم الشعر وتطويله بأقل التكاليف.

خلطة المايونيز والأفوكادو

اخلطي مقادير متساوية من" مهروس الأفوكادو، العسل، المايونيز"، ضعي الخليط فروة الرأس والشعر بالكامل، دلكي فروة الرأس لمدة 5 دقائق بحركات دائرية، اتركي الخليط لمدة ساعتين، اغسليه بالماء البارد، كرريها مرة في الأسبوع لتنعيم الشعر وزيادة كثافته.

خلطة المايونيز والحليب

امزجي مقادير متساوية من" المايونيز، الحليب كامل الدسم، العسل"، اتركي الخليط على الشعر لمدة ساعة قبل الاستحمام، اغسليه بالماء البارد، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع، ما يساعد على ترطيب، تنعيم وحماية الشعرعلى الدوام.