نصائح حول طرق العناية بالشعر الجاف والمجعد

الشعر المجعد ممتع  وجميل، ولكن يمكن أن يكون مزعجا عندما تتعاملين مع الجفاف والتجعد الذي يأتي معه. لحسن الحظ ، فإن الحفاظ على صحة تجعيد الشعر يعني مجرد تقليل عمليات الغسيل الأسبوعية واختيار المنتجات الجيدة. باستخدام الروتين الصحيح، يمكنك أن تساعدي تجعيد الشعر على أن يصبح سلساً ولامعاً وغير جاف. فإليك نصائح حول طرق العناية بالشعر الجاف والمجعد.

نصائح حول طرق العناية بالشعر الجاف والمجعد

الحد من غسل الشعر بالشامبو

 إذا كان لديك شعر مجعد، فلا يجب غسله بالشامبو كل يوم، لأن الشعر المجعد عادة ما يكون جافاً أيضاً، فإنه لا يحتاج إلى غسله يوميا مثل الشعر المنسدل. يمكن للشامبو في كثير من الأحيان تجفيف شعرك وجعله يبدو أكثر هشاشة. اغسلي شعرك بمعدل لا يزيد عن مرتين في الأسبوع. عندما تغسلين شعرك بالشامبو ، يمكنك أن تتوقعين بعض التشابك بعد ذلك، فالشعر المجعد عرضة للغاية للتشابك، فقومي بتنظيفه بلطف لتجنب إتلاف شعرك.

اعتماد طريقة تويست عند التجفيف

ان التجفيف القاسي والحركة الصارمة بعد الاستحمام، تسببهالة من التجاعيد القبيحة. لذا طريقة التويست والضغط الأكثر صرامة ستحافظ على تجعيد الشعر وجماله.

ببساطة خذي منشفتك واضغطي ولفي الشعر حتى يجف بدلاً من فركه تقريبًا ذهابًا وإيابًا. بهذه الطريقة ستجف الشعرة مع المحافظة على شكلها ولمعانها.

النوم على الساتان

تعمل الوسادة المصنوعة من الساتان على عدم استيقاظك مع مظهر الشعر الخشن الذي تحصل عليه من النوم على أغطية الوسائد المصنوعة من القطن، كما ستحمي من تجعيد الشعر الثمين طوال الليل ومن التعرض للهبوط أو المسطح كذلك أنه مثالي للمساعدة في حماية شعرك من التلفأو الكسر.بالاضافة الى ذلك أنه يساعد بشرتك في تقليل علامات التجعد.

تمشيط شعرك من الأسفل إلى الأعلى

يميل الشعر المجعد إلى أن يكون أكثر جفافاً وهشاشة من الأنواع الأخرى ، لذلك فإن سحب فرشاة الشعر من خلاله سوف يسبب الكسر ويغير شكله الطبيعي. لفك المشابك ، قومي باستخدام مشط واسع الأسنان من خلال شعرك أثناء تكييفك أثناء الاستحمام. يتيح لك البدء من الأسفل فك كل عقدة برفق ، بدلاً من تجميعها جميعًا باتجاه الأسفل.

وصفات لترطيب الشعر

استخدمي وصفات وترطيبات للشعر مرة أو مرتين أسبوعياً. يوجد الكثير من أقنعة الشعر الطبيعية التي تحافظ على الشعر وتحميه من التلف وتبقيه رطب وصحي، هذه الوصفات تحتوي على الكيراتين مثل قناع البيض واللبن أو قناع الأفوكادو والمايونيز فبالتأكيد تساعد على ترطيب الشعر المجعد.