وصفات زيت الثوم لإنبات الشعر

يحتوي زيت الثوم على الكثير من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة الضرورية لنمو الشعر وتعزيز رونقه وصحته، لذا يعتبر من أفضل العلاجات لصاحبات الشعر الخفيف واللواتي يعانين من تساقط الشعر حيث يعمل على انبات الشعر.

اليك من "هي" أهم وصفات زيت الثوم لإنبات الشعر:

فوائد زيت الثوم للشعر

قبل التطرق الى الوصفات، نشير الى ان زيت الثوم يحتوي على على نسبة عالية من المعادن مثل الكالسيوم والزنك والكبريت والتي تعتبر ضرورية لنمو الشعر، كما انه مضاد للميكروبات ويساعد على قتل الجراثيم والبكتيريا التي يمكن أن تعيق نمو الشعر وتسبب أمراضا في فروة الرأس، كما انه يساعد على تنشيط الدورة الدموية بسبب محتواه من السيلينيوم ما يؤدي الى وصول التغذية السليمة للبصيلات، الى جانب غناه بفيتامين C ، الذي يعد رائعًا لصحة شعرك ويعزز من إنتاج الكولاجين.

وصفة زيت الثوم وزيت الزيتون

احصلي على شعر كثيف وعززي من نمو شعرك من خلال هذه الوصفة. اخلطي 3 ملاعق من زيت الثوم مع كمية متساوية من زيت الزيتون، وقومي بتدفئة الزيت بشكل خفيف جدا في المايكرويف، ودلكي منطقة فروة الرأس وركزي على الفراغات لفترة 5 دقائق، ثم اتركي الوصفة لمدة ساعة الى ساعتين قبل شطف الشعر بالشامبو والماء الفاتر.

خلطة زيت الثوم مع زيت القرنفل

اخلطي 3 ملاعق من زيت الثوم مع ملعقة من زيت القرنفل ودلكي فروة الرأس بالمزيج لفترة دقائق، ثم اتركيه لفترة ساعة الى ساعتين. تساعد هذه الوصفة على انبات الشعر وتقوية الشعر الخفيف وزيادة طوله.

خلطة زيت الثوم مع حبوب الرشاد

قومي بغلي ملعقة من حب الرشاد في كوب كبير من الماء حتى يتكون لديك سائل أصفر اللون، صفي المزيج وبعد ان يبرد اخلطيه بثلاث ملاعق من زيت الثوم ودلكي بالوصفة جيدا منطقة فروة الرأس واتركيها لحوالي ساعة على الأقل. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة.  تساعد هذه الوصفة على تحفيز بُصيلات الشعر على النمو وتقويتها من جذورها.