طريقة التخلص من قشرة الشعر نهائيا

تعاني معظم النساء من قشرة الشعر أحياناً مما يسبب ازعاجاً واحراجاً لها، فتظهر قشرة الرأس عندما ينمو فطر على فروة رأسك، وذلك بسبب جفاف فروة الرأس أو بسبب الإفراط في إنتاج الزيت على فروة الرأس. إذا كنت تعانين من قشرة الرأس أصبح بإمكانك ارتداء أي لون تريدينه من دون خوف أو احراج أن تظهر القشرة على ثيابك وذلك بسبب أفضل حلول لعلاج قشرة الرأس، وذلك مع المكونات الموجودة مباشرة على رف مطبخك. فإليك بعض الطرق للتخلص من قشرة الشعر.

طريقة التخلص من قشرة الشعر نهائيا

زيت الزيتون

ضعي زيت الزيتون الدافئ وليس الساخن جدًا على فروة رأسك قبل حوالي 10 دقائق من غسل شعرك. بعد ذلك ، يمكنك غسل شعرك بشكل طبيعي مع الشامبو. يمكنك أيضًا استخدام زيت الزيتون قبل النوم، لفي رأسك بمنشفة لامتصاص الزيت الزائد طوال الليل ومن ثم اغسليه كالمعتاد في الصباح.

 يرطب زيت الزيتون المناطق الجافة في فروة الرأس ويمنعها من التقشر، يمكن أن تساعد كمية قليلة من زيت الزيتون في تخفيف قشور القشرة العنيدة. تأكدي من تغطية رأسك بقطعة قطن لمنع شعرك الدهني من جذب الغبار.

اللبن

الخميرة داخل أجسامنا تسبب الالتهابات، وهذا يؤدي إلى تراكم الخميرة على الجلد. إن تعزيز البكتيريا داخل أنظمتنا الهضمية يمكن أن يقلل الخميرة داخل أجسامنا، والزبادي هو أحد أفضل مصادر البكتيريا الصديقة ، ويمنع تحجيم فروة الرأس، فقد يكون أحد العلاجات المثالية لقشرة الرأس.

يمكنك إضافة ملعقتين من الفلفل الأسود المطحون الطازج إلى اللبن، فالفلفل له خصائص مضادة للفطريات.

تأكدي من استخدام الزبادي والفلفل الطازج.

ضعي الزبادي على فروة رأسك واتركيه لمدة دقيقة أو خمسة دقائق تقريباً، ثم اغسلي  شعرك باستخدام كمية صغيرة من الشامبو. قد تحتاجين إلى القيام بذلك في الصباح ، أثناء الاستحمام.

موز وخل التفاح

يعتبر الموز مصدراً ممتازاً لفيتامينات "ب"، العناصر الغذائية التي تحسن الدورة الدموية وتحافظ على صحة بشرتك. خل التفاح هو قاتل فطريات وجراثيم معروف ، ويساعد في علاج قشرة الرأس.

قشري موزة كاملة وضعيها في وعاء ثم أضيفي إلى ذلك كوبين من خل التفاح، امزجيه جيداً حتى تحصلين على عجينة ناعمة. ضعي الخليط على شعرك وقومي بتدليك الخليط في فروة رأسك، تأكدي من أنه يغطي شعرك تماما. اتركيه لمدة 20 دقيقة ، وبعد ذلك يمكنك شطف شعرك بالكامل بالماء. تحتاجين للقيام بذلك كل يوم لمدة أسبوع كأول فترة، بعد ذلك يمكنك اتباع هذا العلاج مرة واحدة كل أسبوع.

زيت اطفال

لا يحتوي زيت الأطفال على الدهون التي يمكن أن تستهلكها الفطريات ، وبالتالي يساعد في القضاء على القشرة. قومي بتدليك فروة  رأسك مع زيت الطفل، وغطي شعرك بمنشفة واتركيه طوال الليل، اغسلي شعرك جيداً بالشامبو صباحاً.