ما هو الفرق بين البلازما وجرس فيكتوزا لعلاج تساقط الشعر

ما هو الفرق بين البلازما وجرس فيكتوزا لعلاج تساقط الشعر، سؤال يجيب عنه اختصاصي الجلدية والتجميل الدكتورهاني الناظر من القاهرة.

لا تزال التقنيات الحديثة تشغل اهتمام معظم السيدات، خصوصا من يعانين من تساقط الشعربالشكل المرضي، وهذا الوصف ليس مقياس لتساقط الشعرالطبيعي، بل ينطبق على" فقدان الشعرالمفرط، ترقق الشعر، حدوث الصلع".

أما عن العلاجات المتنوعة، فبعض الحالات ينجح علاجها بالطرق التقليدية " غذاء صحي، أدوية مناسبة للحالة، ماسكات طبيعية للحد من تساقط الشعر"، والبعض الآخريحتاج إلى التقنيات الحديثة المتنوعة للعلاج مشكلة تساقط الشعر ودمور بصيلاته.

البلازما وجرس فيكتوزا للشعر

أكد الدكتورهاني، أن الفرق كبير بين البلازما وجرس فيكتوزا لعلاج تساقط الشعر، إذ نجد أن البلازما عنصر مكمل ومساعد لعلاج الشعر، فهي تعمل على تحسين البصيلة الموجودة فعليا بفروة الرأس، تقويتها، تنشيط خلاياها، لزيادة نموها بالشكل الفعال.

أما مادة جرس فيكتورزا، فهي من المواد الحديثة المستخدمة لبناء خلايا جديدة في الأماكن الفارغة بفروة الرأس، بمساعدة جهاز صغير لتدليك فروة الرأس، إذا نقوم بحقن مادة جرس فيكتورزا مرتين في الشهر مع التدليك، لعدة جلسات على حسب طبيعة الحالة والمساحة الفارغة لإنبات الشعردون معاناة، خلال  6 أشهر من بدء تطبيق الجلسات.

من ناحي أخرى، ينصح الدكتورهاني، ضرورة استخدام مادة جرس فيكتوزا مع حالات الصلع ودمور بعض خلايا الشعرالأمامية أوالخلفية، كون العلاجات الموضعية والبلازما غير مفيدة لهذه الحالات.

كذلك لاغنى عن تحسين نسبة الحديد في الدم وتناول المأكولات الصحية المفيدة التي تساعد على تغذية خلايا الدم، لنجاح فعالية التقنيات المستحدثة من خلايا الجسم نفسه، خصوصا الخلايا الجذعية التي أصبحث ثورة في عالم التجميل.