طريقة عمل ماسك زيت اللوز والبيض لعلاج هيشان الشعر

طريقة عمل ماسك زيت اللوز والبيض لعلاج هيشان الشعر، من الطرق الصحية ليس لعلاج هيشان الشعر فحسب، بل تساعد على تغذية فروة الرأس، ترميم بصيلات الشعر وعلاج تقصفه وتلفه.

ماسك زيت اللوزوالبيض

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالشعر شيماء محي من القاهرة،" يشترط عمل ماسك زيت اللوز والبيض لعلاج هيشان الشعر، من زيت اللوز المر وصفار البيض، كونهما يحويان العناصر اللازمة والمكملة لبعضهما البعض، التي تعزز صحة الشعر بصفة عامة".

زيت اللوزالمر لعلاج هيشان الشعر

اختارت لك عزيزتي خبيرة العناية بالشعر شيماء، زيت اللوز المر لعلاج هيشان الشعر، نظرا لخصاصه المضادة للأكسدة، بالإضافة إلى الفيتامينات خصوصا فيتامين E، والمعادن المختلفة والفعالة في الحد من هيشان الشعر.

صفار البيض لعلاج هيشان الشعر

أما عن صفار البيض، فقد أكدت خبيرة العناية بالشعر شيماء، أنه يحوي نسبة عالية من البروتينات لتقوية جذور الشعر، الكبريت الذي يزيد من كثافته، فيتامين B12 الذي يمنع تساقطه، فيتامين E الذي يحسن من ملمسه ولمعانه، فيتامين D ومادة البيوتين المفيدان لعلاج خشونة الشعر وزيادة نعومته.

طريقة عمل ماسك زيت اللوزوالبيض لعلاج هيشان الشعر

بعد أن تعرفتي عزيزتي على مركبات زيت اللوز وصفار البيض المفيدان لعلاج هيشان الشعروالمحافظة على صحته بصفة عامة.

 فلا تترددي في تحضير مقادير متساوية منهما، حسب طول شعرك، أخلطي المكونات جيدا، أبدئي بفرد الخليط على جذور شعرك باستخدام فرشاة دهان الماسكات، ضعي الماسك بأكمله، دلكي فروة رأسك بحركات دائرية لتعزيز فوائده، اتركي الماسك لمدة ساعتين، أغسلي شعرك أولا بالماء الفاترثم الشامبو لتنظيف الشعربالشكل الجيد، كرري ماسك زيت اللوز والبيض مرتين في الأسبوع لعلاج هيشان الشعر.

ملحوظة

لا يفضل وضع العسل كما هو متداول عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي للاستفادة من فوائد زيت اللوزوصفار البيض، فقد أثبتت بعض الاستخدامات الفعلية للماسك أن العسل يزيد من جفاف الشعرمعهما وليس العكس، كذلك لا يفضل استخدام البلسم أثناءغسيل الشعر، ولامانع من استخدام كريم يحوي مركبات البيض الفعالة بعد عمل الماسك وتنظيف الشعر.