نصائح عند اختيار قصات الشعر القصير موضة 2019

الشعر القصير موضة 2019 يحضر بقوة لهذا الموسم، لكن، قبل اتخاذك لخطوة قص الشعر عليك الإطلاع على بعض النصائح والقواعد لمعرفة اذا ما كنتي ستتخذين هذا القرار الجريء مقارنة مع نوعية شعرك وشكل وجهك وأمور أخرى.

"هي" تستعرض معك أهم النصائح عند اختيار قصات الشعر القصير موضة 2019.

استشارة مصفف الشعر

تبادل وجهات النظر مع مصفف الشعر خطوة لا بد منها للإطلاع على رأيه بقصة الشعر التي تنوين اعتمادها، كونه لديه الخبرة الكافية في هذا المجال ليقدم لك النصائح اللازمة بما يناسب نوعية شعرك وشكل وجهك، كما يتوجب عليك إطلاعه على نمط حياتك اليومي والمشاكل التي تواجهك عند تصفيف الشعر في المنزل، ليطرح بالتالي عليك حلولاً مناسبة.

شروط اختيار قصات شعر كالنجمات

كثيرات قد يحتفظن بصورة لنجمة أعجبتهن تسريحتها، بغية تقليد نفس قصتها عند الكوافير، لكن عليك معرفة أولا اذا ما كان شكل وجهك يتطابق مع هذه النجمة، كذلك فإن نوعية الشعر تلعب دورا إن كان خشنا أو ناعماً، وهنا عليك البحث عن أكثر من خيار.

الإنتباه الى نوعية الشعر

هناك العديد من أنواع الشعر، الناعم المالس، الناعم المموج، الجاف، الخشن، المجعد، المتموج، لذا عليك أخذ نوعيّة الشعر بعين الاعتبار قبل اللجوء لقص الشعر. وعلى سبيل المثال قد بيدو القصير خطيرا على الشعر المجعد حيث سيبدو منفوش وغير مرتب بحال عدم تصفيفه بشكل يومي وهذا يتطلب الكثير من الوقت، كذلك يبدو خيار قصّة الـ Bob خيارا غير عملي مع الشعر الخشن والا سيتطلب ذلك منك يوميا تمليس الخصلات.

مراعاة شكل الوجه

قبل قص الشعر لا بد أن تعرفي مدى ملائمة التسريحة لشكل وجهك وتقاسيمه. وعلى سبيل المثال، إذا كنت من صاحبات الوجه الدائري، ابتعدي عن قصة الشعر ذات الطول المتساوي وجربي قصة التدرجات القصير، اما ان كنت من صاحبات الوجه الطويل حاولي تضفي نوعاً من الحجم على الشعر.

تسريحات شعر تناسب سن المرأة

قصات الشعر القصير متنوعة وعديدة، وعليك اختيار القصة الملائمة لسنك، فما يناسب المرأة في الثلاثين أو الأربعين مختلف عن المرأة العشرينية التي تكون أكثر مغامرة وعصريّة بقصة شعرها.

الشعر القصير والعناية المضاعفة

واخيرا نقول لك بأن الشعر القصير يحتاج إلى إهتمام وعناية مضاعفة به على عكس الاعتقاد السائد، ولا بد من قراءة هذه النصائح قبل الإقدام على خطوة قص الشعر.