اهم الفيتامينات للحصول على شعر صحي

اهم فيتامينات تقوية الشعر للحصول على شعر صحي نستعرضها معك لتركزي على تضمنيها في نظامك الغذائي سواء من خلال الحبوب "المكملات" المتواجدة في الصيدليات أو عبر تناول أغذية غنية بمصادر هذه الفيتامينات.

فيتامين "ه" "E"  للشعر

فيتامين "ه"  يعزز من نمو الشعر وصحته ويمنع تساقطه وجفافه وهيشانه كما يؤخر الشيب. يمكنك تناول المكملات من الفيتامين "ه" "E" بجرعة يحددها الطبيب او تضمين غذائك اليومي بمصادر هذا الفيتامين مثل الزيوت النباتية.

فيتامين ب 12 و6

فيتامين ب 12 يعزز من امتصاص معدن الحديد في الجسم، والذي هو أساسي لنمو الشعر ومنع تساقطه. يتوفر من فيتامين B12 مصدرين: المصدر الطبيعيّ، أي بتناول الأطعمة الغنية فيه، والمصدر الصناعي، وذلك بتناول كبسولات دوائية تؤخذ وفق وصفة الطبيب المختص بجرعات يحددها لك. كما أن فيتامين ب6 يساهم في بناء الشعر وتقويته، ومن مصادره الموز.

فيتامين

يحافظ فيتامين C "سي" على صحة شعرك ومظهره الحيوي واللامع، ويمنع وتلف وشيب الشعر المبكر، وتعد الفواكه الحمضية المصدر الرئيسي لهذا الفيتامين.

فيتامين A للشعر

يمنع فيتامين "أ" "A" اصابة فروة الرأس بالالتهابات الجلدية والفطريات والقشرة ويسيطر على مشكلة تساقط الشعر ويحميه من التلف الى جانب تغذيته مما يمنحك شعرا صحياً كثيفا.

البيوتين

يعتبر من أحد الفيتامينات المحفزة لإنتاج الكيراتين، وهي المكوّن الأساسي للشعر، لذا فهو يقوي بصيلات الشعر من الجذور، ويمنع التساقط ويساعد على تطويل الشعر، ومن مصادره منتجات الألبان ، ويمكنك تناول كبسولات منه بوصفة الطبيب المختص.