تخلصي من أطراف الشعر التالفة بهذه الخدع

مشكلة أطراف الشعر التالفة أو المتقصفة تواجه معظم الفتيات، ولها أسباب كثيرة مثل جفاف الشعر أو الاستخدام المفرط للآلات الساخنة للشعر وأمور مختلفة أخرى. لكن اليوم، أصبح بإمكانك التخلص من هذه الأطراف وتجنبها من الأساس بهذه الخدع البسيطة.

التحديد المبكر لتلف الشعر وإصلاحه:

إذا بدأت تشعرين بأن أطراف شعر تالفة، يجب البدء بمعالجة الشعر فوراً قبل انتشار التلف بشكل كامل وإعادة الصحة والقوة له. كيف؟ عن طريق الخدع التالية التي يجب عليك اعتمادها دائماً وحتى قبل أن تشعري بتلف أطراف الشعر حتى تتجنبيها من الأساس وتبعدي شعرك عنها.

الابتعاد عن أدوات الشعر الساخنة:

عند تعرض الشعر للضرر، يجب التخلص من جميع أدوات وآلات تصفيف الشعر الساخنة، وذلك لأن الحرارة تتسبب بأضرار للشعر وهي من أهم الأسباب التي تؤدي إلى تلفه وتقصفه. اتركي شعرك يجف بشكل طبيعي دون تعريضه للحرارة.

الابتعاد عن صبغات الشعر والمواد الكيميائية:

من أكثر الأمور التي تضر الشعر هو تعريضه باستمرار للمواد الكيميائية مثل صبغ الشعر، وعندما ينشر الضرر يصعب إصلاحه وعلاجه بدون قص الشعر من جديد. حاولي الابتعاد عن العلاجات الكيميائية على الأقل لفترات قصيرة من كل شهر حتى تتمكني من منح الشعر الصحة الذي يحتاجها.

اختيار شامبوهات الشعر الخالية من المواد الكيميائية:

يجب عليك اختيار منتجات الشعر مثل الشامبو والبلسم طبيعية وخالية من المواد الكيميائية، مثل كبريتات الصوديوم أو لوريل الصوديوم، واستبدالها بمنتجات شعر تحتوي على مكونات الطبيعية، وذلك لأن استخدام المواد الكيميائية للشعر التالف يقلل الرطوبة في الشعر، ويزيد من ضرره.

إصلاح الشعر التالف بالزيوت الطبيعية:

يجب استخدام الزيوت الطبيعية للشعر للمحافظة على تغذيته وصحته. استخدمي زيوت مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند الذي يحتوي على أحماض دهنية تغذي جذور الشعر، وزيت الخروع الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يعزز الكيراتين التالف، وتدليك الزيت في فروة الرأس بلطف، وتركه مدة لا تقل عن ساعتين قبل غسله بالشامبو.