طرق تجفيف الشعر بدون سشوار بطريقة صحيحة

تكون كثرة استخدام مجفف الشعر أو السشوار في بعض الأحيان سيئة للغاية لشعرك ولمعانه وصحته بشكل عام، كونه يصدر هواء ساخن قد يؤذي شعرك إذا كنت تجففين شعرك به في كل مرة تغسليه فيها. اليوم، تعرفي على طرق مختلفة لتجفيف الشعر بدون اللجوء إلى السشوار.

طرق تجفيف الشعر بدون سشوار بطريقة صحيحة:

اتبعي هذه الطرق لتجفيف الشعر بالطريقة الصحيحة.

تخلصي من الماء على شعرك بعد غسله مباشرةً:

بعد الانتهاء من الاستحمام أو غسل الشعر، ابدئي بمهمة التجفيف فوراً. الطريقة للقيام بهذه الخطوة هي عصر الشعر بطريقة ناعمة للتخلص من الماء الزائد الموجود واستخدام الأصابع أيضاً لتفكيك الشعر حتى يجف بشكل أسرع وهو متفرق.

استخدمي قطعة ملابس قطنية لتجفيف الشعر:

بدلاً من استخدام المنشفة، قومي باستخدام أي قطعة ملابس قطنية لتضعيها على شعرك حتى يجف. القطعة القطنية بشكل عام أفضل من المنشفة لطبيعة شعرك، وهي أيضاً وسيلة تسرع عملية التجفيف بطريقة صحيحة بدلاً من المنشفة التي تأخذ وقت أطول.

قومي بتحريك الجذور بأصابعك لبضعة دقائق:

تماماً مثل الخطوة الأولى، عودي من جديد إلى استخدام أصابعك لتحريك الجذور من جهة إلى أخرى لبضعة دقائق، وقومي بتفريق الشعر بأصابعك أيضاً. تجفيف الجذور عملية تحتاج وقت أطول من تجفيف باقي الشعر، ولهذا يجب عليك البدء منها.

قومي بتمشيط الشعر بالمشط بدلاً من الفرشاة:

بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة، بقيت الآن خطوة تمشيط الشعر حتى لا يتجمع مجدداً. لتمشيط الشعر بالطريقة الصحيحة والمناسبة له وهو مبلل قليلاً، اختاري المشط ذات الأسنان الطويلة بدلاً من الفرشاة التي لن تساهم في تجفيف الشعر أبداً.