طرق علاج تساقط الشعر بالبيض

تتعدد علاجات تساقط الشعر بالوصفات الطبيعية المنزلية الفعالة، ومن بينها علاجه بوصفة البيض الغني بالبروتين الذي يغذي الشعر ويحد من تساقطه ويجعله أكثر قوة وصلابة، كما أنه يحسن من حالة الشعر الضعيف ويمنع من تكسره.

إليك من "هي" طرق علاج تساقط الشعر بالبيض:

خلطة البيض مع زيت الزيتون

يستخدم البيض كبديل عن السيروم لتغذية الشعر، وتحديداً صفار البيض، لذا، فهو من إحدى العلاجات الفعالة في تساقط الشعر وتغذية البصيلات. قومي بمزج 2 من صفار البيض وأضيفي اليهما معلقة من زيت الزيتون وامزحيهما جيدا، ثم ضعي الخليط على فروة الرأس لفترة نصف ساعة قبل غسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر.

خلطة صفار البيض

خلطة صفار البيض وزيت السمسم

يحتوي صفار البيض على الليسيتين lecithin والبروتين والكبريت، مما يساعد على تقوية الشعر من جذوره وترطيبه. إمزجي 2 من صفار البيض مع ملعقة طعام كبيرة من زيت السمسم الى أن يتكون لديك خليط متجانس. طبقي الوصفة عبى كامل الشعر و فروة الرأس مع التدليك الخفيف، واتركيها لفترة نصف ساعة قبل شطف الرأس بالماء الفاتر والشامبو. يتم تكرار التجربة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج ملموسة.

وصفة البيض مع زيت الجرجير

يساعد البيض على تحسين نمو الشعر وتقوية البصيلات وإصلاح تلفه، ويعتبر بديل طبيعي وغير مكلف لمقويات الشعر. امزجي 2 صفار من البيض مع ملعقة من زيت الجرجير ، ثُم وزعي الخلطة على الشعر مع التدليك بلطف. يُغطى الشعر بغطاء بلاستيكي ويترك لمدة ساعة. يغسل الشعر بعدها بالماء الفاتر والشامبو. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.

طبقي وصفات البيض للشعر بشكل أسبوعي، وعالجي مشكلة تساقطه وهشاشته.