فوائد القرفة للشعر المتساقط

لا تقتصر فوائد القرفة للشعر المتساقط فقط بل هناك العديد من الإيجابيات التي يقدمها هذا المكون للشعر عموماً. يمكن أن تطلعي على هذه الفوائد التي سنذكرها لك الآن وتكتشفي ما إن كان شعرك بحاجة إلى دعم القرفة له.

فوائد القرفة للشعر المتساقط

تقوية الشعر

تدخل القرفة في ماسكات الشعر لأنها تقوم بتغذيته، كما أنها تنشط الدورة الدموية في الرأس، مما يساعد في تعزيز نمو الشعر، و التخلص من مشاكله المختلفة خصوصاً مشكلة التساقط. 

مما يميز القرفة هو أنها غنية بالمواد المغذية والفيتامينات والمعادن التي تعود بالفائدة على الشعر، وتحميه من عوامل الجو المختلفة وتضيف اللمعان والنعومة عليه.

ماسك تنعيم الشعر

اخلطي ملعقتين كبيرتين من القرفة مع ملعقتين كبيرتين من اللبن وملعقتين كبيرتين من العسل. ضعي الماسك على شعرك واتركيه لمدة ساعة على قبل أن تغسليه بالشامبو الخاص بك. فهذا الماسك يفيدك لأنه سيخلصك من خشونة شعرك ويقويه أيضاً.

ماسك القرفة للشعر

لتخففي من تساقط شعرك يجب أن تقوي بصيلات شعرك. ويمكنك الحصول على هذه النتيجة من خلال ماسك القرفة والبيض. قومي بمزج ملعقة كبيرة من القرفة وبيضة مخفوقة والقليل من زيت جوز الهند. 

بعد دهن الماسك على كامل الشعر وتركه لمدة نصف ساعة، اغسليه جيداً بالشامبو المناسب لنوع شعرك. هذا الماسك سيفيد في تغذية الشعر وتقويته.