كيفية التخلص من مشكلة تزييت الشعر

يُفسد تزييت الشعر إطلالة المرأة ويثير من غضبها بسبب مظهره المتلصق المنفر، وإن كانت أسباب تزييت الشعر وافرازاته الدهنية ترجع لأسباب متعددة، فإنه يمكن التخفيف والتخلص من هذه المشكلة ببعض النصائح.

غسل الشعر وفق متطلباته

بداية، لا تتأخري بغسل شعرك خلال أيام الأسبوع وفق ما يتطلبه، أي عندما تلمسين التزييت على مظهره بين يومين او ثلاثة ايام او 4 أيام، مع تجنب غسله بشكل يومي لان ذلك يضعف الشعر، ويمكنك استخدام الشامبو الجاف كبديل عن الشامبو العادي للمحافظة على صحة الشعر.

إختيار منتجات خاصة بالشعر الدهني

استخدمي منتجات عناية خاصة بالشعر الدهني، واختاري شامبو خاص بنوعية شعرك مع مراعاة تركه على الشعر لمدة 3 دقائق وتأكدي من احتوائه على المواد المطهرة لإبقاء الشعر جافا لأطول فترة ممكنة.

تناول أطعمة صحية

تجنبي تناول الأطعمة المشبعة بالزيوت والمواد الدهنية الدسمة، واستبدليها بالخضروات والحبوب والفاكهة والتي تحميك من إفراز المزيد من زيوت الشعر.

استخدام حيل جمالية

يمكنك نثر قليل من بودرة التالك على الشعر ثم نفضه بلطف في حال عدم تمكنك من غسل شعرك بشكل يومي حيت تعمل البودرة على امتصاص زيوت الشعر .

وصفات لعلاج تزييت الشعر

لا تتردي باستخدام الوصفات الطبيعية مرة في الاسبوع لعلاج مشكلة تزييت الشعر. ننصحك بوصفة الخل. امزجي منه نصف فنجان صغير مع كوب من المياه ودلكي فروة الشعر به حيث يتميز الخل بقدرته الفعالة في تنظيف الشعر الدهني واعادة التوازن للجلد. كما يمكنك غسل شعرك بمحلول الشاي الأسود او خليط الليمون مع الماء.

شرب المياه للشعر الدهني

داومي على شرب كمية كافيّة من المياه يومياً لمساعدته في التخلص من مشاكل الشعر الدهني  والتقليل من إفرازات الزيوت.