أضرار استخدام السشوار على الشعر المبلل

جميعنا نعلم بأن السشوار أو آلة تجفيف الشعر هي شيء لا يمكن لمعظم النساء الاستغناء عنه بعد الاستحمام، سواء كان لتجفيف الشعر أو لتسريحه وتنعيمه. لكن يجب عليك معرفة شيء مهم للغاية، وهو أن السشوار لديه أضرار كثيرة للشعر المبلل. تعرفي أكثر على هذه الأضرار واتبعي الخطوات الصحيحة لاستخدام السشوار دون أذية شعرك.

أضرار استخدام السشوار على الشعر المبلل:

استخدمي السشوار بالطريقة الصحيحة

إلى جانب الأضرار التي يمكن أن يسببها السشوار على شعرك المبلل من ناحية الصحة،  هناك أضرار واضحة لن تحبي أن تجربيها لشعرك. أولاً، درجة الحرارة العالية من السشوار على الشعر المبلل يتسبب في تلف بنية الشعر، لذا، لا تجففي الشعر بهذه الحرارة الساخنة.

ثانياً، أنت بهذه الطريقة تجعلين شعرك يفقد اللمعان والرطوبة والصحة الجيدة، ليصبح في النهاية جاف وتالف وبحاجة إلى الكثير من المعالجة. ثالثاً، يمكن أن تتعرض فروة الرأس للحروق بسبب الهواء الساخن القريب للغاية منها وتوجه هذه الهواء على الجلد.

وأخيراً وليس آخراً، الشعر يكون في أضعف حالته وهو مبلل، وتكرار استخدام السشوار مع الفرشاة المخصصة له على الشعر يضعفه من جذوره ويتسبب فيما بعد بجفاف الشعر وتساقطه المتكرر، وستلاحظي هذا الشيء في شعرك إذا كنت تستخدمين السشوار بشكل مستمر.

الطريقة الصحيحة لاستخدام السشوار:

تبدأ عملية استخدام السشوار الصحيحة حتى من قبل استخدامه، وهي من خلال غسل الشعر بالماء البارد لتجنب تسرب الهواء الساخن على مسام فروة الرأس.

بعد الانتهاء من غسل الشعر، قومي بتجفيف الشعر أولاً بالمنشفة و قطعة ملابس قطنية، ومن بعدها استخدام السشوار حيث أن الشعر أصبح نوعاً ما جاف الآن. وإذا كنت تفضلين استخدام السشوار لتجفيف الشعر بدلاً من المنشفة وما شابه، إذاً على الأقل قومي بتجفيفه بالسشوار لكن على درجة الحرارة الباردة، بعيدة كل البعد عن الدرجة الساخنة حتى يجف الشعر.

بعد الانتهاء من استخدام السشوار على درجة الحرارة العالية أو الساخنة، قومي بتدليك كمية قليلة من الزيوت الطبيعية أو كريمات ترطيب الشعر أو بديل الزيت على شعرك، حتى تحرصي على ترطيبه الناقص من استخدام السشوار عليه.