كيفية الحصول على شعر مموج بدون استخدام مكواه الشعر

تعلمي كيفية الحصول على شعر مموج بدون استخدام مكواه الشعر لكي تخففي من تعريض شعرك للحرارة. فالأدوات الحرارية هي عدو الشعر، فحاولي أن تخففي من استخدامها والاعتماد على أدوات أخرى لتسريح الشعر.

كيفية الحصول على شعر مموج بدون استخدام مكواه الشعر

ضفائر الشعر

من أسهل الطرق التي يمكن أن تعتمديها لتمويج الشعر دون استخدام الأدوات الحرارية هي الضفائر. كل ما عليك فعله هو تجديل الشعر بعد أن تنتهي من الاستحمام. اتركي الضفائر مربوطة طوال الليل وفي الصباح التالي فكي شعرك.

 إذا أردتي الحصول على تمويجات صغيرة قومي بتجديل غصل صغيرة من شعرك، أما إذا كنتي تريدين الحصول على تمويجات كبيرة وطبيعية يكفي أن تقومي بضفيرة واحدة على كامل شعرك.

لفائف الشعر

قبل أن تنتشر الأدوات الحرارية لتصفيف الشعر وتمويجه كانت النساء تعتمد على لفائف الشعر التقليدية، ولابد أنك صادفتي والدك وهي تستخدمها. هذه الطريقة أيضاً يمكن أن تعطيكي النتيجة التي تبحثين عنها.

كل ما عليك فعله هو غسل شعرك جيدًا ثم وضع كريم التصفيف على شعرك ومن ثم استخدمي اللفائف قبل الذهاب للنوم. لكن اختاري حجم اللفائف المناسبة لتسريحتك، فاللفائف الصغيرة ستعطيك شعر مموج شديد أما اللفائف كبيرة الحجم ستعطيكي نتيجة طبيعية دون أن يتعرض الشعر إلى أي ضرر.