نصائح للحفاظ على لمعة الشعر الأشقر

الشعر الأشقر يلمع بالطبيعة بدرجات مختلفة من الشقار، ولكن أحياناً يصبح الشعر الأشقر بدون لمعة نتيجة الطقس الحار أو منتجات الشعر والتصفيق والحرارة المستمرة، ثم إنه يغمق بالطبيعة اأيضاً عند بعض السيدات لذا عليك المحافظة على لمعته المميزة.

إليك أفضل الطرق للحفاظ على اللمعان:

البابونج

الصبغة الطبيعية دائما أفضل وأيضاً نافعة وتغذي الشعر، تعتبر زهرة البابونج من أكثر الزهرات المفتحة للشعر الأشقر فلونها أصفر وفيها عناصر مزيلة الشوائب كل ما عليك فعله هو غليها بالماء ووضعها على الشعر لفترة ثم غسلها، ويفضل الجلوس تحت الشمس لنتائج أفضل.

الليمون

يعرف بأنه عنصر تفتيح طبيعي، ويفتح الشعر بسبب حُمض الستريك، مفعوله واضح ولكن عليك ترطيب شعرك بعد استخدامه. فقط اخلطي ثلاث ملاعق من الليمون مع كوبين من الماء وضعيه على شعرك ثم شمسيه قليلا واغسليه.

ملح البحر

احصلي على تأثير ماء البحر والشمس على الشاطىء أو في منزلك، فقط اخلطي ملعقة من ملح الطعام أو الملح الصخري مع نصف كوب من الماء الدافي ثم اتركيه على شعرك ٢٠ دقيقة ولا تنسي الجلوس تحت الشمس للمعة مميزة.

خل التفاح

من أكثر العناصر المزيلة للشوائب في الشعر ويساعد على تفتيحه بدرجات خفيفة ولكنه يفتحه بشكل طبيعي أكثر، يخلط الخل مع الماء لتخفيف تأثيره على الشعر وثم يوضع لساعة او ساعة ونصف ويغسل.

جربي هذه الطرق لشعر أشقر لامع وحيوي.