كيفية عمل أنواع مختلفة من سبراي الشعر المعطر في المنزل

تماماً مثل أهمية العطور المختلفة والمتنوعة للجسم، يعتبر عطر أو سبراي الشعر المعطر أساسي أيضاً وبالأخص في فصل الصيف، بسبب الطقس الحار والحرارة العالية التي تؤثر على روائح الشعر. تعرفي معنا اليوم على كيفية عمل هذا السبراي المعطر للشعر في المنزل.

كيفية عمل أنواع مختلفة من سبراي الشعر المعطر في المنزل:

سبراي الشعر المعطر مع زيت جوز الهند:

إلى جانب فوائده العديدة والرطوبة التي يمنحها زيت جوز الهند للشعر، أنه أيضاً زيت معروف برائحته الرائعة والجميلة للغاية وبالأخص إذا كنت من المعجبين بها بشكل عام. في هذه الطريقة، اخلطي ربع كوب من الماء مع ملعقة من زيت جوز الهند السائل و15 إلى 20 قطرة من زيت عطري طبيعي بحسب اختيارك الخاص، مثل زيت اللافندر أو الفواكه أو أي شيء آخر. ضعي الخلطة في علبة بخاخ فارغة وابقيها معك في أي وقت لرائحة شعر مذهلة.

سبراي الشعر المعطر مع الشاي الأخضر:

هذه الخلطة مناسبة لجميع أنواع الشعر وتمنحه الرائحة الرائعة والترطيب والتنعيم. فقط اخلطي ربع كوب من جل الألوفيرا مع 4 أكياس من الشاي الأخضر بالماء واتركيه ليصبح فاتر أو بارد و15 إلى 20 قطرة من زيت اللافندر بالتحديد، أو أي رائحة قريبة إليه لتليق بهذه الخلطة. ضعي الخلطة في علبة بخاخ فارغة ونظيفة واستخدميها في جميع الأوقات واحصلي على رائعة شعر جميلة للغاية في فترة الصيف الحار.

سبراي الشعر المعطر مع الليمون وزيت اللوز:

اختاري الخلطة هذه إذا كنت تحبين الروائح المنعشة من العطور بشكل عام وضيفي لمعان إلى شعرك وترطيب من الجذور مع لمسة زيت اللوز. اخلطي كوبين من الماء الفاتر مع كوب من عصير الليمون وملعقة كبيرة من زيت اللوز و10 إلى 15 قطرة من زيت البابونج المعطر. ضعي الخلطة في علبة بخاخ نظيفة واستخدميه دائماً عندما تشعرين بأن الطقس الصيفي جعل رائحة شعرك سيئة، فهي ستعطيك الرائحة المنعشة المثالية.