كيفية استخدام الحليب للشعر

تعلمي كيفية استخدام الحليب للشعر بعد أن تطلعي على الفوائد الذي يقدمها للشعر. فنحن عادةً نسمع عن فوائد الحليب للبشرة إلا أنك ستتعرفين اليوم على طرق الاستفادة من الحليب للشعر أيضاً.

كيفية استخدام الحليب للشعر

فوائد الحليب للشعر

يساهم الحليب في إعادة بناء هيكل الشعر لكونه يحتوي على عدد من البروتينات والفيتامينات والعناصر أخرى كالكالسيوم، كما أنه يساعد في زيادة لمعان الشعر.

غير أن الحليب يشتمل في تركيبته على أحماض ألفا هيدروكسي التي تُفيد في التخلص من تلف الشعر وجعله أكثر نعومة. بالإضافة إلى ذلك، يُستخدم الحليب في علاج كيراتين الشعر الذي يُفيد في زيادة كثافته.

نوع ماسك الشعر

أولاً، قبل تطبيق هذا الماسك، عليكي أن تختاري نوع الحليب المناسب لنوع شعرك. فالشعر الخشن مثلاً يحتاج إلى الحليب الكريمي، أما الشعر الناعم، فيحتاج لحليب قليل الدسم ويمكن أن تحتاجي لإضافة القليل من الطحين لزيادة سماكة الوصفة ولمنع تسرب الحليب من الشّعر. أما صاحبات الشعر العادي، فننصحك باستخدام الحليب كامل الدّسم للشعر.

كل ما عليكي فعله هو تسخين كوبين من الحليب حتى يصبح دافئاً. بعد ذلك، أضيفي ملعقتين صغيرتين من العسل وحركيه حتى يذوب. ثم وزعي الماسك على كامل الشعر وغطيه بالقبعة البلاستيكية واتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن تغسليه بالشامبو.