مصففة الشعر السعودية العنود المكيرش: المرأة الخليجية راقية في اختياراتها

أثبتت المرأة السعودية قدراتها المتعددة في شتى المجالات الإبداعية  فهي لا تهاب العقبات وتسلك مسارات النجاح بموهبتها وإصرارها لتحقيق أحلامها

استطاعت مصففة الشعر السعودية المبدعة العنود المكيرش كسر قواعد واعتقادات سائدة فيما يخص امتهان المرأة السعودية لتصفيف الشعر. حرصها على الاتقان والعطاء والحرفية في كل ما تقدمه، ساهم في تغيير الصورة النمطية للصفقات الشعر في المجتمع السعودي.

حدثنا العنود المكيرش في حوار خاص لـ "هي" عن رحلتها في عالم الجمال وتصفيف الشعر وأطلعتنا على أبرز الصيحات الدارجة من تسريحات وإكسسوارات لستايل رمضان أنيق ومثالي

قصتك ومراحل البدايات في مهنتك الحالية؟

شغف و حُب منذ الصغر قبل أن يكون عمل .. بدايتي كانت على نفسي و الأقارب و بدأت الفكرة حينما توسّعت و بدأ الاصدقاء أيضًا يطلبون مني تصفيف شعرهم و من هُنا انطلقت.

ماهي اكبر التحديات التي واجهتك؟

دخولي كأمرأة سعودية في هذا المجال

قليلون هم من يمارسون مهنة وحرفية تصفيف الشعر في السعودية، لما تظنين ذلك؟

بسبب نظرة المجتمع في السابق و لكن حاليًّا أجد الكثير من مصففات الشعر الماهرات من السعودية.

من تجربتك الشخصية، ماهي أكثر التسرحيات التي تطلبها المرأة في الخليج؟

المرأة الخليجية امرأة راقية جدًا في اختياراتها و مواكبتها لكل ماهو جديد و بسيط، وأكثر   تسريحات الشعر التي تطلبها هي تسريحة "ويفي" ذات التموجات الطبيعية بأنواعها مثل Beach Waves:و  natural Waves و Messy hai.

وماهي صيحات تسريحات الشعر والاكسسوارات لرمضان وصيف 2018؟

الأطواق و البنس الذهبية و الإشاربات أو المعاطف الصغيرة scarfs

حدثينا عن الدورات التي تنظمينها لمتابعاتك على الانستقرام؟

أقدم نوعان من الدورات، الدورات فردية بحيث تتمكن كل فتاة من تعلم كيفية تصفيف شعرها بنفسها، ودورات جماعية للفتيات و النساء اللواتي يرغبن في افتتاح مشروع  خاص بهن يخص تصفيف الشعر.

بالإضافة الى ذلك اقدم  بعض النصائح التي تخص مجالي على شبكات التواصل الاجتماعية  و أعرض توتوريال  خطوات تصفيف التساريح الجديدة و السهلة.

أخبرينا عن "جدولة" ماهي فكرة هذه العلامة الخاصة بك؟

كما قلت سابقًا مجال الشعر كان شغف منذ الصغر حتى انني كنت أبتكر الأكسسوارات لشعري و أبحث عن ماهو جديد. لذلك، عندما أصبحت  أعمل بدأت بعمل قطع جديدة و حصرية لزبائني و بسبب كثرة الطلب قررت ابتداء "جدولة".

أما ما يخص الأسم ، لكثرة استخدامي الظفائر في تسريحات الشعر و تسميتي لها "جدولة" فكانت بمثابة كلمة السر بيني و بين المتابعين

لمزيد من المعلومات والصور، يمكنك متابعة مصففة الشعر المميزة العنود المكيرش على صفحة الانستقرام الخاصة بها

@anooda_hair