كيفية حماية الشعر من سخونة المجفف والمكواه

تعلمي كيفية حماية الشعر من سخونة المجفف والمكواه لكي تحافظي على شعرك من الأضرار الناجمة عن استخدام هذه الأدوات المضرة بصحته. فبنصائح بسيطة وخطوات قليلة يمكن أن تقللي نسبة الضرر الذي سيتعرض لها شعرك.

كيفية حماية الشعر من سخونة المجفف والمكواه

قبل أن تصففي شعرك، عليكي التعرف على درجة الحرارة المناسبة له،

الشعر المبلول

تظن النساء أن الشعر يجب أن يكون مبللاً عند تملسيه أو تصفيفه بالأدوات الحرارية إلا أن هذا المعتقد خاطئ، بالعكس يجب أن تنتظري شعرك حتى يجف بعد الاستحمام ثم يمكن لكي أن تبدئي بتصفيفه. فالشعر يكون بأضعف حالته عندما يكون مبلل، لذا تجنبي تصفيفه أو حتى تمشيطه وهو في هذه الحالة.

 بخاخ حامي من الحرارة

قبل أن تبدئي بتصفيف شعرك، ننصحك بأن ترشي على أطراف شعرك بخاخ خاص لحمياة الشعر من الحرارة، بهذه الطريقة تكوني قد خففتِ من ضرر الأدوات الحرارية على شعرك.

سيروم الشعر

قد تحدثنا سابقاً عن أهمية وفوائد استخدام السيروم للشعر والآن سنؤكد لكي أهمية استخدام هذا  المنتج لكي تحمي شعرك من الحرارة الذي سيتعرض لها أثناء تجفيفه. لكن انتظري بضع دقائق بعد أن تمدي السيروم على أطراف شعرك حتى تتأكدي من أن الشعر امتص المنتج، ثم باشري تصفيفه.

درجة الشعر

قبل أن تصففي شعرك، عليكي التعرف على درجة الحرارة المناسبة له، فالشعر الناعم لا ينبغي أن يتعرض للحراة ذاتها المناسبة للشعر الخشن.