الفرق بين الكريم واللوشن والسيروم للشعر

هناك أشياء كثيرة نسمع عنها دائماً ونسمع عن أهميتها لصحة الشعر بشكل عام، وأبرزها هي الكريم واللوشن والسيروم. إذا كنت تظنين بأن كل هذه المستحضرات هي الشيء ذاته، فكري مرة أخرى. لكن شيء منهم فوائد وأهمية للشعر، اكتشفيها معنا اليوم.

الفرق بين الكريم واللوشن والسيروم للشعر:

أهمية الكريم للشعر:

في معظم الأحيان وبصفة عامة، يعتبر الكريم المستحضر الأثقل للشعر، وهو يصنع عن طريق خلط الزيوت المخصصة لترطيب الشعر مع الماء، لكن نسبة الزيوت به أعلى من الماء. إذا كنت تعانين من جفاف الشعر بشكل عام، أو شعرك أصبح جاف أكثر في الشتاء، الكريم هو الحل الأنسب لك وذلك بسبب كثافته، فهو يحرص على ترطيب شعرك بشكل مكثف.

أهمية اللوشن للشعر:

اللوشن قريب من الكريم كثيراً، وأغلبية الناس تعتقد بأن الكريم واللوشن هو الأمر ذاته. وجه الشبه يأتي من أن اللوشن أيضاً يصنع من الزيوت والماء، لكنه أخف بكثير من الكريم، وذلك لأن كمية الماء الموجودة به أعلى من الزيوت. إذا كان شعرك دهني أو عادي، وتريدين أن تحرصي على ترطيبه كجزء من الروتين التي تتبعيه للعناية بالشعر، اختاري اللوشن لأنه أخف ويناسب نوع شعرك.

أهمية السيروم للشعر:

ما يميز السيروم عن البقية هو دخوله الجديد إلى عالم الجمال والبشرة وليس فقط الشعر، ومنذ دخوله أثبت جدارته صدقاً. هنا يختلف الأمر، فالسيروم يكون كثيف وشفاف في معظم الأحيان وهو مصنوع من الماء فقط، بدون الزيوت السابقة. السيروم يحمي شعرك من العوامل الخارجية ويساهم في تقوية الشعر التالف والضعيف. كما أنه على إضافة اللمعان الطبيعي لشعرك المرهق.