كيفية العناية بالشعر الجاف في الشتاء

بالرغم من اشتياقنا الشديد لفصل الشتاء البارد والرياح اللطيفة، إلا أنه فصل معروف بزيادة جفاف البشرة والشعر. إذا كان شعرك جاف من الأساس، اتبعي نصائحنا التالية بحرص لتحمي شعرك من الجاف الزائد في فصل الشتاء القادم قريباً.

كيفية العناية بالشعر الجاف في الشتاء:

استخدام الشامبو والبلسم:

استخدام الشامبو بشكل متواصل يومياً أو حتى كل يومين يزيد من جفاف الشعر حتى إذا لم يكن شعرك جاف من الأساس. لهذا السبب، لا تعرضي شعرك لاستخدامات الشامبو المبالغ فيها واغسلي شعرك مرة كل 3 أيام مع التركيز على وضع البلسم على الأطراف.

اختيار الماء البارد:

من أهم أسباب جفاف الشعر التي لا نزال نكررها دائماً هي غسل الشعر بالماء الساخن، لأننا جميعنا نفضل الماء الساخن بشكل عام. لكن سخونة الماء تسحب زيوت الشعر الطبيعية لتتركه جاف وضعيف. لا تستمري بهذه العادة واختاري الماء البارد للشعر في كل الأوقات.

ترطيب الشعر قبل النوم:

هذه الخدعة ستكون أساسية في ضمن الروتين اليومي لشعرك في الشتاء، وهي رش الشعر بأكمله من رذاذ الفيتامين E الذي يمكنك الحصول عليه من أي صيدلية. رشيه على شعرك بأكمله قبل النوم وقومي بتمشيط شعرك جيداً حتى يترطب خلال نومك.

ماسك زيت جوز الهند والأفوكادو:

إلى جانب كل النصائح السابقة، يجب عليك الالتزام بهذا الماسك المرطب لشعرك أسبوعياً. اخلطي صفار البيضة مع 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند ونصف أفوكادو مهروسة، ثم ادهني الخلطة على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

اختيار تسريحة الشعر المرفوع:

خلال فترة الشتاء، حاولي أن تبقي شعرك مرفوع بشكل خفيف وبدون أي ضغط على الشعر، بهذه الطريقة أنت تحمي شعرك من جفاف الطقس البارد وتبقي فيه الزيوت الطبيعية لأطول فترة ممكنة.