خدع ونصائح تناسب الشعر الكيرلي الكثيف

إذا كان شعرك كيرلي وكثيف بطبيعته إذاً أنت محظوظة، لأنه شعر الموسم وجميع الفتيات تحاول الحصول عليه. لكننا لا ننكر بأنه مربك ومتعب في بعض الأحيان. ولهذا السبب، جلبنا لك اليوم بعض النصائح التي ستناسبك بالتأكيد عند تسريحه في المنزل.

خدع ونصائح تناسب الشعر الكيرلي الكثيف:

استخدمي مشط الشعر العريض:

هناك اعتقاد منتشر بأن تمشيط الشعر الكيرلي يجعله منفوش ويخرب مظهره بشكل عام. لكن الشعر يتلف إذا لم تمشطيه. بعد غسل الشعر، استخدمي المشط العريض مثلما ترين بالصور لتمشيط شعرك من فوق إلى تحت بأكمله. لا تقلقي من الشعر المنفوش إذا كنت تستخدمين مستحضرات تسريح جيدة ومناسبة لشعرك.

نشفي الشعر بقميص قطن:

نحن لا ننصح بتنشيف الشعر بواسطة المنشفة، لأنها خشنة وتجعل شعرك جاف ومنفوش أكثر. جربي تنشيفه بأي قميص قطن 100% بعد الغسل مباشرة. هذه الخطوة البسيطة ستصنع فرق هائل عندما تبدئين بتسريح شعرك من بعدها.

ارفعي شعرك لفوق قبل النوم:

إذا قمت بتسريح شعرك قبل النوم وتريديه أن يكون بمظهره الرائع بدون أن يخرب، اربطي شعرك إلى فوق كثيراً ليصبح مظهره كالأناناس تماماُ. هذه التسريحة ستضمن أن تكون التجعيدات رائعة وأن لا تتأثر بالنوم أو بالوسادة.

استخدمي زيت جوز الهند باستمرار:

الشعر الكيرلي قابل للجفاف العميق إذا لم تهتمي به جيداً وتمشطيه وترطيبه بالطبع. أفضل مرطب طبيعي للشعر هو زيت جوز الهند. ادهني هذا الزيت على شعرك باستمرار 3 أيام أسبوعياً ولاحظي الفرق عند تسريحه وتركه على طبيعته.

اخلطي السيروم والموس على شعرك:

استخدام السيروم والموس مع بعضهم يساعد في ترطيب شعرك، التخلص من الشعر المنكوس وفي الوقت ذاته تسريح شعرك بأجمل الطرق. جربي جميع أنواع السيروم والموس الخاصة بالشعر الكيرلي واختاري الأنسب لك من بينهم.