وصايا ضرورية للحفاظ على لون الشعر المصبوغ

صبغ الشعر وتلوينه لم يعد فقط محصورا في تغطية الشعر الشائب والابيض، انما بات موضة رائجة لتجديد اطلالة المرأة العصرية بطرق مختلفة سواء باختيار لون موحد او اختيار الهايلايت، فما هي أبرز  النصائح التي يمكنك اتباعها لتساعدكعلى الحفاظ والعناية بصحة الشعر المصبوغ؟.

اختيار شامبو خاص

استخدمي شامبو خاص للشعر المصبوغ فهو يعزز من لون الشعر ويطيل مدة الصبغة. إذا لم ترغبي في استخدام هذا الشامبو، إستعملي شامبو ناعماً وخفيفاً لغسل شعرك مثل شامبو الاطفال.

استخدام بلسم للشعر

تتسبب صبغة الشعر بجفافه وهيشانه بشكل عام بسبب ما تحتويه من مواد كيماوية فتصبح الشعرة أكثر قساوة. فيما يعمل البلسم على ترطيب الشعر، لذا احرصي على استخدام البلسم بعد الشامبو وذلك بوضعه بداء من الجذور وصولا الى أطراف الشعر واتركيه لمدة خمس دقائق ومن ثم اشطفيه بالماء الفاتر. من المستحسن أن يكون البلسم من نفس علامة ونوع الشامبو.

كريمات خاصة للشعر

على الرغم من دخولنا في فصل الخريف، لكن اعلمي أن شعرك  المصبوغ يحتاج الى حماية من  اشعة الشمس البنفسجية المتسللة من خلف الغيوم للحفاظ على لونه وصحته، لذا استخدمي القليل من كريم حماية الشعر قبل خروجك من المنزل، وإستعيني بالكريمات المرطبة له للحفاظ على طراوته ولونه الجميل.

ابتعدي عن المياه الساخنة

غسل شعرك بالمياه الساخنة تؤذي الشعر و تزيل الصبغة عنه سريعاً. لذا من الافضل وفق الخبراء غسل الشعر بالماء الفاتر.

معدل تلوين الشعر

في الوضع الطبيعي يزداد طول الشعر بمقدار 2سم شهرياً، أي انك تحتاجين الى توحيد لون شعرك مرة في الشهر كمعدل وسطي ولتغطية نمو جذور الشعر الشائب وتجديد اللون على جذوع الشعر كي تبقي بإطلالة أنيقة.