علاج تقصف الشعر وهيشانه بـ 4 طرق سهلة

 يتطلب علاج هيشان الشعر القليل من الصبر والمواظبة على بعض النصائح  للتخلص نهائيا من هاتين المشكلتين اللتين تسيئان الى جمال شعر المرأة وتجعل الشعر عرضة للتلف.

اليكم من "هي" ابرز النصائح لعلاج الشعر المتقصف وهيشانه:

قص الشعر بشكل دوري

من الضروري قص أطراف الشعر المتقصف كل فترة شهر للحد من تطور تقصفه الى باقي أجزاء الشعرة حيث انه عندما تنشق الشعرة الى نصفين في طرفها السفلي، يصبح من السهولة ان تنشق الى بدايتها، فيمتد تقصف الشعر لكامل الشعرة ويزيد ذلك من هيشانه وخشونته.

تناول الخضار الورقية

عليك  يوميا التركيز على تناول الخضار الورقية الداكنة اللون مثل الخس والملوخية والجرجير والكرفس لغناها بالفيتامينات والمعادن التي تساهم في انتاج المادة الزيتية ( sebum ) من قبل بصيلات الشعر وهذه المادة ضرورية لتأمين رطوبة للشعر لحمايتة من التقصف والهيشان.

حمام شعر من زيت الافوكادو

يحتاج الشعر المتقصف والهايش الى حمام زيت اسبوعي لعلاج هيشانه وتقصفه ولمنحه نعومة. ومن اهم الوصفات المجربة بهذا الاطار استخدام زيت الافوكادو كماسك على كامل الشعر حيث ان هذا الزيت يحتوي على فيتامين e الذي يعالج تكسر الشعر ويساعد على تقويته ومنحه الرطوبة والنعومة. قومي بتدفئة زيت الأفوكادو قليلا ثم بلّلي شعرك به من الجذور الى الاطراف. بعد ذلك دلكي فروة الرأس ثم غطيه لمدة نصف ساعة قبل ان تغسليه بالشامبو الخاص بالشعر الهايش.

تجفيف الشعر بشكل طبيعي

ابتعدي قدر الامكان عن تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي بعد الحمام وجففيه بدلا من ذلك بالفوطة القطنية برفق ثم اتركيه يجف في الهواء. وان كنت مستعجلة لتجفيفه بالسشوار، من الضروري استخدام كريم حماية على الشعر لمنع تضرره وهيشانه.