3 ماسكات تعيد الرونق والحيوية لشعرك بعد العيد

خلال ايام عيد الفطر السعيد، لم تتركي مجالا لكي يرتاح شعرك من ادوات التصفيف كالسشوار  والمواد المثبتة للشعر او حتى موديلات الشعر التي ارهقته...لكن اليوم وبعد انتهاء هذه المناسبة حان الوقت لكي تعوضي ارهاق الشعر بالعناية اللازمة له واستعادة رونقه وحيويته مجددا من خلال تطبيق بعض الخلطات الطبيعية له الغنية بالزيوت والفيتامينات المغذية له.

اليك من "هي" ثلاث وصفات طبيعية تعيد الرونق والحيوية لشعرك بعد عيد الفطر:

خلطة الالوفيرا مع الزبادي

تعمل الالوفيرا على ترطيب الشعر وتغذيته اما الزبادي فيساعد في اصلاح الشعر التالف. لذا، قومي بخلط ملعقة كبيرة من جل الالوفيرا مع ملعقتين من الزبادي من ثم افردي المزيج على كامل الشعر وارتدي القبعة البلاستيكية كي يتشربه الشعر. وبعد مضي 15 دقيقة قومي بشطف الشعر بالماء وبلسم الشعر.

خلطة جل بذور الكتان

يساعد جل بذور الكتان على ترميم التلف في الشعر وتنعيمه وتنشيط بصيلات الشعر. قومي بغلي حوالي ملعقة من بذور الكتان في كوب من الماء الى ان يتكون لديك مزيج لزج. صفي المزيج وامزجيه مع ملعقة من زيت السمسم وادهني الشعر بكامله واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالشامبو المناسب.

ماسك المايونيز للشعر

يعد ماسك المايونيز من الوصفات الرائعة لاستعادة رونق شعرك بعد عيد الفطر لغناه بالبيض والزيوت. افردي حوالي مقدار فنجان من المايونيز بدءا من فروة رأسك الى نهايته ثم لفيه جيدا لمدة ساعة، وبعدها اشطفي الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

طبقي احدى هذه الخلطات الطبيعية، واستعيدي تألق شعرك بعد عيد الفطر.